رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ميقاتي يُطالب بوقف المناكفات والتجاذبات السياسية في لبنان

رئيس الحكومة اللبنانية،
رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي

 طالب رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، بوقف المناكفات والتجاذبات السياسية رحمة بالمواطنين وبقطاعات الإنتاج، مشددًا على ضرورة تكاتف الأيادي بعيدًا عن الحسابات والفئويات والعصبيات والتعاون لمعالجة الأوضاع الصعبة وإعادة التعافي إلى لبنان، مُؤكدًا أن لبنان مقبلة على مرحلة جديدة، عنوانها الأبرز أن لا تحدي لأحد، ولن تقف الحكومة بوجه أي أمر يخدم لبنان وأهله، موضحًا أن لبنان تنتظر في الفترة المقبلة موسمًا شتويًا واعدًا.

 

 اقرأ أيضًا.. رئيس لبنان: حريق مرفأ بيروت قد يكون عملًا تخريبيًا

 

 وأضاف ميقاتي أنه لا شيء سيجعل اللبنانيين ييأسون من النهوض من جديد، معتبرًا أن السياسة ليست فقط مواقف وتحركات، بل توفير الفرص الجيدة للإنتاج.


 وأوضح أن هناك ثلاثة قطاعات أساسية للإنتاج، وهى الصناعة والزراعة والسياحة، معتبرًا أنها لا تحتاج إلى أموال من الدولة بل إلى بيئة جيدة للاستثمار وللعمل على احتضان المستثمر وتشجيعه على العمل.

 

 واستعرض الرئيس اللبناني، ميشال عون، مع نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال، الدكتور سعادة الشامي، الأوضاع العامة في البلاد، وتمنى الشامي له التوفيق بعد انتهاء ولايته الدستورية، إذ يغادر الرئيس عون قصر الرئاسة ببعبدا غدًا الأحد في نهاية ولايته الرئاسية التي استمرت 6 سنوات.