رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرجع شيعى لبنانى يدعو لنزع الألغام المذهبية

المرجع الشيعي اللبناني
المرجع الشيعي اللبناني علي فضل الله

 شدد المرجع الشيعي اللبناني علي فضل الله، على ضرورة نزع الألغام السياسية والمذهبية التي زرعت لتفجير الواقع الإسلامي وإشعال فتنة مذهبية كبرى بين المسلمين السنة والشيعة في المنطقة.

ورأى فضل الله أن العمل ينبغي أن يتركز على الجانب الإعلامي من جهة وعلى الخطاب الإسلامي من جهة ثانية رافضا الإساءات التي تطلقها بعض وسائل الإعلام والفضائيات وخصوصا ما يتصل منها بالإساءة إلى الرموز الإسلامية التاريخية والصحابة الكرام وأمهات المؤمنين.
وحذر من أن المرحلة التي نعيشها هي من أخطر المراحل وأكثرها تعقيدا، داعيا إلى العمل على أعلى المستويات وخصوصا من خلال علماء الدين والمرجعيات الإسلامية والمسيحية لوأد الفتنة المذهبية والطائفية التي تتنقل في أكثر من بلد عربي وإسلامي.
وكان فضل الله التقى اليوم بوفد من الهيئة القيادية في تنظيم "المرابطون" برئاسة العميد مصطفى حمدان وأطلع الوفد على زيارته الأخيرة الى مصر ولقائه شيخ الأزهر ومفتي مصر إلى جانب التداول في

سبل توحيد الصفوف وخصوصا في هذه المرحلة الصعبة من حياة العرب والمسلمين.
ومن جانبه اعتبر العميد حمدان أن ما يقوم به علي فضل الله لتوحيد الصفوف في الدائرة الإسلامية، ليس غريبا على مدرسة المرجع الراحل محمد حسين فضل الله حيث دأبت هذه المدرسة على العمل المستمر من أجل الوحدة وتقديم صورة الإسلام الحقيقي الرافض للفتنة والانقسام والتجزئة.
وأكد ضرورة أن تكون فلسطين هي القضية الحقيقية لا أن نغرق في دوامة الاحتقان المذهبي والطائفي، معربا عن خشيته من أن تتغير الأولويات لدى الكثيرين وتتم الاستدارة عن فلسطين إلى أتون المشكلات الداخلية والفتن المتنقلة.