رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحباط عملية تهريب مُخدرات عبر ميناء بيروت اللبناني

القوات البحرية اللبنانية
القوات البحرية اللبنانية

ضبطت الأجهزة الأمنية اللبنانية مليون و800 ألف حبة كبتاجون مُخبأة داخل عدة صناعية معدة للتصدير إلى تونس عبر  ميناء بيروت البحري، كما أحبطت عملية تهريب مخدرات عبر الميناء.

 

اقرأ أيضًا.. الكوليرا يضرب لبنان ومخاوف من تفشيه

 

وأعلن وزير الداخلية والبلديات اللبناني القاضي بسام مولوي، في تصريحات اليوم، إحباط تهريب المخدرات إلى تونس جاء في عملية نوعية جديدة قامت بها الأجهزة الأمنية اللبنانية، مشيرا إلى إلقاء القبض على شخصين من المتورطين في عملية التهريب حتى الآن.


وشدد مولوي على أن الأجهزة الأمنية ستقف لعمليات التهريب بالمرصاد، وذلك في إشارة إلى عمليات إحباط تهريب المخدرات عبر الموانيء البحرية والجوية والبرية خلال الفترة الماضية.

 

من ناحية أخرى، قالت وزارة الصحة اللبنانية، إنه تم تسجيل أول اصابة بمرض الكوليرا في لبنان أمس في محافظة عكار شمالي البلاد، مُضيفة أن ظهور الإصابة بالكوليرا هو الأول في البلاد منذ

تاريخ آخر تفشي للكوليرا عام 1993، مُوضحة أن حالة المريض مستقرة ويتلقى العلاج في المستشفى.

 

وأشارت الصحة اللبنانية إلى أنه تم تشكيل خلية أزمة تضم خبراء واختصاصين للاستجابة لتفشي الكوليرا ومتابعة التطورات بصورة يومية.


وأكدت الوزارة أن الكوليرا ناتجة عن جرثومة تنتقل عبر مياه الشرب أو تناول مواد غذائية ملوثة، أو من شخص الى آخر عبر الأيدي الملوثة، موضحة أن فترة حضانة المرض تمتد من يومين الى 5 أيام، حيث تشمل الأعراض إسهال مائي غزير مسبباً مضاعفات قد تؤدي الى الوفاة في حال عدم المعالجة.