رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير خارجية السودان يلتقي سفير فيتنام الجديد

 وزير خارجية السودان
وزير خارجية السودان السفير علي الصادق علي

التقى وزير خارجية السودان، السفير علي الصادق علي، اليوم الأربعاء، بالسفير نجوين هوي دونج الذي سلّم نسخة من أوراق اعتماده سفيرا لجمهورية فيتنام الاشتراكية لدي السودان مقيما بالقاهرة.

 

اقرأ أيضا..الصادق: حريصون على تحقيق السلام في جنوب السودان


وذكرت وزارة الخارجية السودانية، في بيان اليوم، أن الوزير أعرب عن ترحيبه بالسفير الفيتنامي، مؤكدا متانة العلاقات بين البلدين، وإمكانية تطوير هذه العلاقات إلى شراكة اقتصادية في مجال الزراعة والتصنيع الزراعي بين البلدين، استنادا على الموارد الطبيعية الكبيرة التي يمتلكانها، موضحا للسفير بأنه سيجد التعاون اللازم من المسئولين بالدولة بما يمكنه من أداء مهامه.


ومن جهته، أعرب السفير الفيتنامي عن سعادته للعمل في السودان، مؤكدًا أنه لن يدخر جهدا لتطوير العلاقات بالتركيز على العلاقات الاقتصادية وفتح أسواق مشتركة في البلدين.

 

التقى وزير الخارجية المكلف في السودان، السفير علي الصادق علي، اليوم الأحد، أيدَن أوهارا سفير الاتحاد الأوروبي الجديد لدي السودان ، وتسلم منه نسخة من أوراق اعتماده.

 

وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي

 وصلت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي،اليوم الأحد إلى روسيا الاتحادية في زيارة رسمية تستغرق

ثلاثة أيام.

 

وذكرت وزارة الخارجية السودانية، في بيان اليوم، أن المهدي ستعقد خلال الزيارة مباحثات مع وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، حول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية الملحة.


كما ستلتقي وزيرة خارجية السودان في موسكو، مع اليكساندر كازلوف، وزير الموارد الطبيعية والبيئة، رئيس الجانب الروسي في اللجنة الوزارية السودانية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي.

 

وقالت وزارة الخارجية في بيان اليوم، إن وزير الخارجية ناقش معه التحديات التي يمر بها الانتقال الديمقراطي في البلاد، والدور المتوقع للاتحاد الأوروبي في تحقيق التوافق الوطني، والدفع لتكوين حكومة مدنية تتولي تكملة الفترة الانتقالية وتقود البلاد إلى الانتخابات العامة.

 

المصدر: أ.ش.أ

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news