رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصادق: حريصون على تحقيق السلام في جنوب السودان

وزير الخارجية السوداني
وزير الخارجية السوداني المكلف علي الصادق

 

أكد وزير الخارجية السوداني المكلف رئيس المجلس الوزاري لمنظمة الإيجاد السفير "علي الصادق"، لقادة جمهورية جنوب السودان، حرص حكومة الخرطوم على تحقيق السلام المستدام في جنوب السودان والمضي قدما باتفاقية سلام جنوب السودان المنشطة إلى الأمام.

 

وزيرة الخارجية السودانية ووفد المنظمة الدولية للهجرة يبحثان قضايا الهجرة والنزوح

 

وذكرت وزارة الخارجية السودانية -في بيان صحفي اليوم الثلاثاء- أن الصادق التقى في جوبا مع "سلفا كير ميارديت" رئيس جمهورية جنوب السودان، ورياك مشار النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان، وحسين عبد الباقي أكول نائب رئيس جمهورية جنوب السودان، وذلك خلال زيارته إلى جنوب السودان، التي تستمر ثلاثة أيام، والتي تأتي بغرض دعم عملية السلام بجنوب السودان، إلى جانب بحث أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشاد الصادق بما تم تنفيذه من بنود اتفاقية سلام جنوب السودان المنشطة والحكمة التي ظلت تتحلى بها أطراف الاتفاقية، مطالبا باستكمال تنفيذ ما تبقى من البنود للوصول إلى السلام الدائم الذي تتطلع إليه جميع الأطراف. 

واستمع الصادق إلى شرح وافٍ من رئيس جنوب السودان ونوابه حول

موقف تنفيذ الاتفاقية، والتحديات التي تواجه بعض بنودها، وتأكيدهم على اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تجاوز التحديات، عبر الحوار بين أطراف الاتفاقية وبمساعدة دول الإقليم. 

وأكد وزير الخارجية السوداني، سعى بلاده لمساعدة حكومة وشعب جنوب السودان لاستكمال عملية السلام، موضحا أن السودان لن يدخر جهدا لدعم عملية السلام في جنوب السودان انطلاقا من موقعه كرئيس للإيجاد واستنادا على خصوصية العلاقة  التي تربط البلدين الشقيقين.

وتناولت المباحثات العلاقات الثنائية بين الجانبين، وسبل تعزيزها بما يحقق المصالح العليا للبلدين، وأعرب وزير الخارجية السوداني عن تطلعه إلى الارتقاء بالعلاقات مع جنوب السودان إلى آفاق أرحب في كافة المجالات خلال الفترة المقبلة.


تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news