عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوكرانيا تدعو الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات اقتصادية على روسيا بسبب الاستفتاءات

وزير الخارجية الأوكراني
وزير الخارجية الأوكراني

 دعا وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، اليوم الثلاثاء، الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات اقتصادية على روسيا لمعاقبتها على تنظيم استفتاءات لضم أربع مناطق أوكرانية محتلة لروسيا الاتحادية، وقال إن تحركات موسكو لن تغير تصرفات أوكرانيا في ساحة المعركة.

 

بيسكوف: روسيا مستعدة دائمًا لإجراء مفاوضات مع أوكرانيا

 

ووفقًا لرويترز، أكد دميترو كوليبا، بعد محادثاته في كييف مع وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا، إن العقوبات الشخصية لن تكفي كعقوبة على الاستفتاءات التي وصفتها روسيا بأنها مقدمة لضمها لأربع مناطق أوكرانية.

ويذكر أن استفتاءات انضمام 4 مناطق أوكرانية إلى روسيا دخلت اليوم في يومها الخامس والأخير، ومع ذلك اعتبرت وسائل إعلام رسمية في موسكو أن نسبة التصويت تجاوزت العتبة المطلوبة في اليوم الثالث، في وقت يترقب كثيرون خطابا للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمام البرلمان بهذا الشأن خلال الأيام المقبلة.

وكانت مناطق لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوريجيا، في أوكرانيا قد بدأت الجمعة استفتاءات من أجل الانضمام إلى روسيا، على أن تنتهي اليوم.

وقال نائب رئيس مجلس تنسيق مراقبة الاستفتاءات في روسيا، ألكسندر مالكفيتش،

إن هناك أكثر من 100 مراقب دولي من 40 دولة يراقبون عملية التصويت.

ولفتت "تاس" إلى أن عملية التصويت مستمرة رغم قصف أوكراني أودى بحياة عدد من الأشخاص في المناطق التي تجري فيها الاستفتاءات.

وأعلن الكرملين أن عمليات الاستفتاء ستكون لها انعكاسات كبرى على هذه المناطق ولا سيما على الصعيد الأمني.

 

الكرملين يُعرب عن قلقه من حدوث تسرب للغاز بخط نورد ستريم 2
 وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحافيين: "ستكون هناك تغييرات جذرية في هذه المناطق من وجهة النظر القانونية، ومن وجهة نظر القانون الدولي، وبفعل كل الانعكاسات لضمان الأمن" فيها.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: