رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إدانة أوروبية للهجوم المُسلح على مدرسة روسية

 الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

 

أعلنت روسيا، ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم المسلح على مدرسة في مدينة إيجيفسك إلى 15 شخصًا، بينهم 11 طفلاً، وحتى الآن، توصل المحققون إلى أن الجريمة أسفرت عن 39 ضحية، من بينهم 15 قتيلاً "11 طفلاً و4 بالغين"، وأُصيب 24 ضحية بينهم 22 طفلاً وشخصان بالغين".

 

اقرأ أيضًا.. بوتين يمنح أمريكي مُتهم بالتجسس الجنسية الروسية.. مَن هو

 

أدان الاتحاد الأوروبي الهجوم المسلح الذي استهدف مدرسة في إيجيفسك الروسية اليوم الإثنين، وأسفر عن سقوط 39 شخصًا ما بين قتيل ومصاب، أغلبهم أطفال.


وكتب المتحدث باسم الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، بيتر ستانو في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، "يدين الاتحاد الأوروبي إطلاق النار في مدرسة في إيجيفسك ويعرب عن تعازيه القلبية لأسر وأصدقاء ضحايا حادث اليوم المأساوي".


وفتح مهاجم النار صباح اليوم على المدرسة 88 في إيجيفسك ثم انتحر، وتبين لاحقاً أنه طالب سابق في المدرسة. وأسفر الهجوم عن مقتل 15 شخصاً بينهم 11 طفلاً و4 بالغين، وإصابة 24 أخرين بينهم 22 طفلاً وشخصين بالغين.

 

من ناحية أخرى، منح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجنسية الروسية للموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية إدوارد سنودن، وطلبت أمريكا على مدى سنوات إعادة سنودن لواشنطن ليُواجه محاكمة جنائية لاتهامه بالتجسس، ويعد واحد من خمسة وسبعين أجنبيًا شملهم مرسوم الجنسية، حيث نشر المرسوم اليوم عبر بوابة إلكترونية رسمية تابعة للحكومة الروسية.

 

وكان سنودن البالغ من العمر "39 عامًا" قد فر من أمريكا ومنح حق اللجوء في روسيا بعد أن سرب ملفات سرية في 2013 كشفت عن عمليات مُراقبة محلية ودولية نفذتها وكالة الأمن القومي الأمريكية التي كان يعمل بها، ولد في 21 يونيو 1983، عمل كمُتعاقد مع وكالة الأمن القومي قبل أن يُسرب تفاصيل برنامج التجسس بريسم إلى الصحافة.