عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا: العملية العسكرية بأوكرانيا قد تتوقف في هذه الحالة

دميتري بيسكوف
دميتري بيسكوف

أكد المُتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن توقف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا يعتمد على موقف كييف ومُوافقتها على الشروط الروسية.

 

اقرأ أيضًا.. تفاصيل| الحرب العالمية الثالثة تدق الأبواب عقب غزو روسيا لأوكرانيا


وقال بيسكوف: "إن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا قد تتوقف بالطُرق الدبلوماسية، ولكن هذا الأمر يعتمد على الموقف الأوكراني ومُوافقة كييف على الشروط الروسية"، نافيًا أن تكون القوات الروسية شنت أي ضربات مُوجهة إلى أهداف مدنية مُنذ بدء العملية العسكرية في أوكرانيا، جاء ذلك في مُقابلة صحفية مع قناة "سكاي نيوز" البريطانية.


وتابع الكرملين:"نأمل في أن تُحقق العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا أهدافها في غضون الأيام المُقبلة أو المُستقبل القريب".

 

وأوضح المُتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية أن الهدف الرئيسي لهذه العملية هو تجنب

حرب عالمية ثالثة.

 

يُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن، الاعتراف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المُعلنتين من طرف واحد في الشرق الأوكراني وأمر القوات الروسية بدخولهما، مُتحديًا الدول الغربية التي تمرّ علاقاتها مع موسكو بأسوأ أزمة مُنذ الحرب الباردة بسبب الوضع في أوكرانيا، ما دفع العالم إلى التأهب، والدعوة إلى جلسة طارئة في مجلس الأمن، نددت فيها مُعظم الدول الغربية بالتصرفات الروسية، فيما لوحت أوروبا وأمريكا بعقوبات جديدة قاسية على الروس.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news