رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم الوطني السعودي 2022| تاريخ العطلة الرسمية والاحتفالات

اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي 2022

اليوم الوطني السعودي 2022، تستعد السعودية للاحتفال بيومها الـ92 بالعروض والمهرجانات فتوشحت شوارعها بالأعلام.

 

وفي الـ23 من سبتمبر من كل عام، تكون المملكة على موعد مع عيد بدأت الاحتفال به لأول مرة في عام 1932، عندما أعلن الملك عبد العزيز توحيد البلاد كمملكة.

 

عطلة وطنية سنوية.. اليوم الوطني السعودي 2022

50 مليار دولار استثمارات سعودية في السوق المصرية

وفي عام 2005، أعلن الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز أنه اعتبارًا من اليوم الوطني الـ75، ستكون المناسبة عطلة وطنية سنوية، ليجري لاحقا إعلان اليوم الوطني للمملكة ليكون عطلة رسمية في العام 2007.

 

وفي اليوم الوطني السعودي 2022، تنبض المملكة على وقع العروض العسكرية والألعاب النارية والفعاليات المتنوعة التي تتزامن مع عطلة رسمية تمنح المواطنين مجالا للخروج والمتابعة وتبادل التهاني في أجواء احتفالية باتت تشكل السمة الأبرز لهذه الفترة من كل عام.

 

الوحدة الوطنية في اليوم الوطني السعودي 2022

سفير السعودية بالقاهرة: نسعى لتحقيق التكامل الصناعي والاستثماري مع مصر

 وفي اليوم الوطني السعودي 2022، تحث الحكومة على بث الشعور بالوحدة الوطنية والانتماء، وتعزيز الشعور بالفخر والولاء والحث على الجد والاجتهاد، لرفعة البلاد وعلو خفقات علمها الأخضر.

 

فعاليات اليوم الوطني السعودي 2022

 

وتتضمن احتفالات اليوم الوطني السعودي 2022، عروض ملونة في السماء للقوات الجوية الملكية السعودية، حيث تحلق الطائرات مخلفة وراءها أعمدة من الدخان الملون فوق المدن والشواطئ

الكبرى في البلاد وتؤدي حركات مثيرة لالتقاط الأنفاس طوال اليوم.

 

 وتحظى العروض بشعبية كبيرة في السعودية، حيث يحتشد الناس بأعداد كبيرة لإلقاء نظرة على العرض، فيما تقام الاحتفالات مثل العروض الخفيفة والمعارض الثقافية خاصة في العاصمة الرياض.

 

وفي المدينة نفسها، تتواتر الألعاب النارية وعروض الليزر والضوء لتستكمل عروض الألعاب النارية ليلا، والتي تستقطب اهتمام جميع الفئات وخصوصا الأطفال.

 

وعلاوة على ما تقدم، توفر احتفالات اليوم الوطني فرصة ممتازة لجيل الشباب للتعلم والاقتراب من تراثهم وثقافتهم، من خلال العروض والفعاليات المرتبطة بالتراث والتاريخ.

 

 

شعار اليوم الوطني السعودي 2022

 

استلهم شعار اليوم الوطني السعودي 2022 من خريطة المملكة العربية السعودية، وتلون بألوانها الخلابة التي تعكس الطبيعة البرية والقوة.

 

فيما استخدمت عبارة “هي لنا دار” لتعبر عن المملكة باعتبارها وطنا لأهلها ولكل الوافدين إليها، ولما تحمله من معاني مقدسة لوجود بيت الله الحرام وتوافد الحجاج والطوافين إليها من كل مكان بالعالم.