رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شولتس يدين تصريحات محمود عباس في اتصال مع لابيد

المستشار الألماني
المستشار الألماني أولاف شولتس

 أعرب المستشار الألماني، أولاف شولتس، عن استيائه من تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حول "الهولوكوست"، في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، قائلا إنها تقلل من أهمية المحرقة.

 

هجمة غير مسبوقة على رئيس فلسطين بسبب خطابه فى ألمانيا

ووفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري، قال مكتب لابيد في بيان إن شولتس أكد في مستهل حديثهما أنه "يرفض ويدين التصريحات الصادرة عن رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن، وأنه كان يهمه توضيح ذلك شخصيا لرئيس الوزراء وبشكل علني".

وأفاد شولتس بأن لابيد شكره "على ذلك، بداية بصفته رئيسا للحكومة الإسرائيلية، ثم باعتباره نجل والدين نجوا من المحرقة النازية. وأكد الاثنان على الأهمية الكامنة في العلاقة الإسرائيلية الألمانية، واتفقا على مواصلة التعاون القائم بين الدولتين في

القضايا المختلفة".

وحسب البيان، "تحدث الزعيمان حول الملف النووي الإيراني، حيث كرر رئيس الوزراء المعارضة الإسرائيلية للعودة إلى الاتفاق، وضرورة نقل رسالة حادة وواضحة من قبل أوروبا مفادها عدم تقديم المزيد من التنازلات للإيرانيين".

 

المستشار الألمانى يؤكد التزام بلاده بحل الدولتين ودعم الشعب الفلسطيني

وشدد لابيد على أنه "يتعين على أوروبا معارضة أسلوب المماطلة التي تتبعه إيران في المفاوضات"، واتفق الاثنان على الالتقاء قريبا، وذلك تعبيرا عن العلاقات الحميمة القائمة بين الجانبين.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: