رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صدام حسين في رحلة الموت.. من الاختباء للإعدام

صدام حسين
صدام حسين

تصدر الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وعبر مؤشر البحث العالمي جوجل، وذلك في ذكرى إعدامه صباح أول أيام عيد الأضحى.

 

مكان اختباء صدام حسين

 

ومع طلوع صباح كل عيد أضحى تتجدد ذكرى إعدام الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، والرئيس الخامس للعراق، الذى تولى منصبه منذ العام 1979 حتى 2003.

 

 وظل صدام حسين مختبئا منذ دخول قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، حتى عثر عليه جنود أمريكيون، وجرى اعتقاله دون أى مقاومة، خلال عملية أطلق عليها "الفجر الأحمر".

 

وظل الرئيس الراحل في عهدة الولايات المتحدة في مكان سري لم يُكشف عنه حتى الآن، إلى أن أحيل للمحاكمة أمام محكمة خاصة في عدة قضايا جنائية أقيمت ضده، وتمت إدانته بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، فحكم عليه بالإعدام شنقا حتى الموت، وجرى تنفيذ الحكم صبيحة أول أيام عيد الأضحى الذى وافق 30 من ديسمبر عام 2006، بعد فشل الاستئناف الذى قدمه.

 

القبض على صدام حسين وإعدامه

حتى لا ننسى.. الذكرى الـ16 لإعدام صدام حسين أول أيام عيد الأضحى

ففى مساء يوم السبت 13 من ديسمبر عام 2003، ألقي القبض على صدام حسين الذي بقى على رأس السلطة ما يقارب 24 عامًا، على يد عدد من جنود اللواء الأول التابع لفرقة المشاة الرابعة والقوات الخاصة الأمريكية، حيث كان مختبئا فى حفرة عميقة تقع

تحت مزرعة في منطقة الدور، بالقرب من مسقط رأسه بمحافظة تكريت.

 

وعقب القبض عليه بدا صدام بائسا وحيدا وذا لحية كثيفة وطويلة، وكان جندي أمريكي يفحصه طبيا للتأكد من شخصيته، بعد سنوات قضاها في الحكم حقق خلالها استتبابا أمنيا فى العراق وحالة من الرخاء الاقتصادي بسياسة تطوير ممنهجة، حتى أصبح العراق مقصدا للسفر والعمل من شتى بقاع العالم.

 

 

إغلاق فندق فى أربيل بالعراق بسبب صدام حسين

شاهد.. وثيقة نادرة لصدام حسين عمرها 24 عامًا بمنح "صك الشهادة"

وأغلقت محافظة أربيل فندقاً في المدينة، لتشغيله مقطعاً صوتياً لرئيس السابق صدام حسين وهو يهنئ بالعيد وبحسب شبكة العربية، إنه "بقرار من أوميد خوشناو محافظ أربيل، تم إغلاق فندق "روزالين" لارتكابه هذا العمل غير القانونى، مشيرة إلى أنه يعتبر تمجيداً بالنظام السابق، لذلك تم إغلاق الفندق وسيتم اجراء تحقيقات قانونية".

وأضاف البيان: "سنقوم باتخاذ الاجراءات القانونية بحق صاحب الفندق".