عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحرب الروسية الأوكرانية.. العالم في مرمى القوة النووية

الحرب الروسية- الاوكرانية
الحرب الروسية- الاوكرانية

استمرت أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، في تصدر اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، والرأي العام العالمي والعربي.

 

وقال نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي دميتري ميدفيديف، إن محاولات الغرب لمعاقبة قوة نووية مثل روسيا قد يعرض البشرية للخطر.

 

وحذر نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، الولايات المتحدة الأمريكية، من العبث مع قوة نووية.

 

 خطط طارئة للتحضير لقطع كامل للغاز الروسى

رئيس روسيا السابق: العبث مع قوة نووية قد يكتب نهاية البشر

 

وفى وقت سابق، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اليوم الأربعاء، إن الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 دولة يحتاج إلى وضع خطط طارئة للتحضير لقطع كامل للغاز الروسي.

 

وأضافت دير لاين - حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية- "نحتاج أيضا إلى الاستعداد الآن لمزيد من انقطاع إمدادات الغاز وحتى قطع كامل لإمدادات الغاز الروسي"، وذلك في كلمة لها أمام المجلس التشريعي للاتحاد الأوروبي في ستراسبورج بفرنسا.

 

تخفيضات جزئية أو كاملة في إمدادات الغاز

 

وأشارت إلى أن أكثر من عشرة أعضاء تضرروا بالفعل من تخفيضات جزئية أو كاملة في إمدادات الغاز، مع اشتداد المواجهة السياسية مع موسكو بشأن الهجوم على أوكرانيا.

 

وتابعت: "من الواضح أن بوتين يواصل استخدام الطاقة كسلاح.. هذا هو السبب في أن المفوضية تعمل على خطة طوارئ أوروبية.. نحتاج إلى التأكد من أنه في حالة الانقطاع الكامل، سيتدفق الغاز نحو

المكان الذي سيكون بحاجة إليه .. علينا توفير التضامن الأوروبي".

 

تدمير الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والصين

لافروف: الشركات الفيتنامية ستواصل أنشطتها في روسيا رغم العقوبات

فيما أعلن نائب مدير دائرة الإعلام والصحافة بوزارة الخارجية الروسية، ألكسي زايتسيف، أن الولايات المتحدة الأمريكية تشدد محاولاتها لتدمير الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والصين، وفقا لروسيا اليوم.

 

وقال نائب مدير دائرة الإعلام والصحافة بوزارة الخارجية الروسية: "تتعرض الصين لضغوطات شديدة. ويتم ذلك في كثير من الأحيان بطريقة وقحة للغاية، يبدو أن أولئك الذين يمارسونها ينسون أنهم يتحدثون مع إحدى الدول الكبرى في العالم الحديث".

 

وأوضح نائب مدير دائرة الإعلام والصحافة بوزارة الخارجية الروسية، أن هذه الأعمال تعد مثالا واضحا لاشتداد محاولات واشنطن لتدمير الشراكة الاستراتيجية بين موسكو وبكين، نؤكد أن التعاون بين بلدينا الذي وصل إلى مستوى عال غير مسبوق، يتم اختباره بنجاح من حيث قوته، ومثل هذه التكتيكات محكوم عليها بالفشل.