رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوريا الجنوبية تصرح باستخدام أول لقاح محلي مضاد لفيروس كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

 صرحت كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، باستخدام لقاح "سكاي كوفي ون" وهو أول لقاح محلي مضاد لفيروس كورونا من تطوير شركة إس كيه بيوساينس، ما يشير إلى أن البلاد خطت خطوات واسعة لتحقيق سيادة اللقاح.

 

اقرأ أيضًا.. كوريا الجنوبية تُعلن إستعدادها لإستيراد لقاحات كورونا


وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن وزارة الغذاء وسلامة الأدوية الكورية الجنوبية وافقت على استخدام اللقاح المعروف أيضا باسم جي بي بي 510، بعد مشاورات لجنة التفتيش النهائية بالوزارة، وبعد توصية "بالموافقة على المنتج" من قبل مجلس الشؤون الصيدلانية المركزي.


يعد اللقاح هو أول لقاح محلي بالبلاد ينهي مراحل التجارب السريرية الثلاث، وأجرت الشركة المرحلة الثالثة على نحو 4000 شخص بالغ من 6 دول وهي تايلاند وفيتنام ونيوزيلندا وأوكرانيا والفلبين وكوريا الجنوبية.


يُشار إلى أن اللقاح الجديد لقاح بروتيني يعتمد على جزيئات نانوية جديدة مكونة من عنصرين يمكنها زيادة التأثير المناعي إلى أقصى حد. وتم تطويره بالاشتراك مع معهد تصميم البروتين في جامعة واشنطن، وصمم لكي تكون الفترة بين الجرعتين أربعة أسابيع.


وفي سياق متصل ذكرت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" حول العالم، ارتفعت إلى

545 مليونا و479 ألفا و68 إصابة.

 

وأضافت الجامعة - في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و332 ألفا و642 حالة وفاة. وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 87.2 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 43.4 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 32.2 مليون.

 

ووفقًا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بأكثر من مليون حالة وفاة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ670 ألفا و848 وفاة، ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي 525 ألفا و77 وفاة.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news