عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مستشار أول سفارة الكاميرون لـ"الوفد": السيسي يستكمل مسار عبد الناصر لتوطيد العلاقة مع دول الإفريقية

المستشار الأول لسفارة
المستشار الأول لسفارة الكاميرون مع محررة الوفد

أعرب محمد أبو باكر، المستشار الأول لسفارة الكاميرون، عن سعادته بالمشاركة في يوم إفريقيا وتمثيل سفارته، موضحًا بأن تلك الذكري السنوية وتشير علي مدي أهمية مصر ودورها البارز في النضال والكفاح من أجل استقرار القارة.

 

اقرأ أيضًا..حركة "مصر السمرا" تحتفل بيوم إفريقيا (صور )

 

وأضاف أبو باكر، في تصريحات خاصة لـ"جريدة الوفد"، أنه السفير محمدو لابارانغ يعد عميد سفراء الأفارقة بمصر، وكل عام يحتفل بيوم إفريقيا من خلال مجموعة سفراء القارة السمراء المتواجدين داخل جمهورية مصر العربية، وبالتنسيق مع مفاوضات الاتحاد الإفريقي لدي جامعة الدول العربية.

وأوضح :" دائمًا نسعي بالتواجد وسط الشباب والطلاب والطالبات، لدعمهم والوقوف بجوارهم حتي لا يشعرو بالغربة، في كافة الفعاليات من مؤتمرات وحفلات وندوات".

 

وأشار إلي أن:" عملية النجاح القارة الافريقية تسعي وفقًا لاطار الذي وضعه الآباء والزعماء القارة، سيتغرق وقت لتحقيق كافة الاهداف والاتحاد الافريقي يسعي في مسار الصحيح لتحقيق حلم مؤسسين منظمة الوحدة الإفريقية".

 

وأكد :" أن مصر منذ قديم الأزل تلعب دورًا قويا في تحقيق الاستقرار ويكفي أن من الآباء المؤسسين لمنظمة الوحدة الإفريقية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، حتي الآن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستكمل مسار الزعيم لتوطيد العلاقة مع كافة الدول الافريقية".

 

وقال :" إن منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الاتحاد الافريقي

عام 2019، خلال تلك الفترة كان في دعم حقيقة وتوجه فريد من نوعة اتجاه القارة السمراء، ويدعم كافة الدول الافريقية في شتي المجالات".


 

واختتم حديثه لـ"الوفد"، بتوجيه رسالة للشباب قائلًا:" الشباب الافارقة محظوظين بتواجدهم في أرض الكنانة، ويجب اغتنام تلك الفرصة لان مصر تمد يدها لكافة الجنسيات وتوفر لهما تعليم وصحة جيدة ، يجب الاستفادة، منذ قديم الأزل أرض الكنانة كانت مصدر ملهم لكافة الأوروبيين واستطاعه أخذ الخبرات منها وتطوريها".

 

موضوعات ذات صلة:

 

بث مباشر.. الوفد ترصد احتفالات يوم إفريقيا بمصر

في يوم إفريقيا| مصر تستعيد عرش القارة السمراء.. وعبدالناصر احتضنها وحررها

يوم أفريقيا| تشاد تفوز على مالي في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية الخماسية بمصر

يوم أفريقيا| قمة استثنائية للاتحاد الإفريقي في مالابو

"الوفد" تحتفل بيوم إفريقيا.. توقيع بروتوكول تعاون مع الاتحاد العام للطلاب الأفارقة

 

لمزيد من الأخبار العربية والعالمية يرجى زيارة alwafd.news