رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

التفاصيل الكاملة| العالم يُواجه أنفلونزا جديدة تُشبه الطماطم على الجلد

عربى وعالمى

الخميس, 26 مايو 2022 21:49
التفاصيل الكاملة| العالم يُواجه أنفلونزا جديدة تُشبه الطماطم على الجلدأنفلونزا الطماطم
كتب - مصطفى الشاعر

أعلنت الهند تسجيل 26 حالة مُصابة بفيروس أنفلونزا الطماطم، الذي يشهد انتشارًا في بعض الولايات الهندية، خاصة ولاية أوديشا بشرق البلاد، ويُصيب أنفلونزا الطماطم الأطفال ويندر تواجده بين البالغين، وقد ظهر بداية الشهر الجاري في بعض الولايات الجنوبية بالهند ومنها كيرلا.

 

اقرأ أيضًا.. تعرّف عليهم| موسكو تُعلن أسماء الأمريكيين المحظورين من دخول روسيا

 

ما أنفلونزا الطماطم؟

 

أنفلونزا الطماطم مرض فيروسي يُسبب ظُهور بثور تُشبه الطماطم على الجلد، وتُؤثر بشكل كبير على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات

والذين يُعانون من حُمى غير مُشخصة، وتتسبب في تهيج الجلد، والجفاف لدى الأطفال، وبشكل عام، يكون شكل البثور أحمر اللون وعندما تُصبح كبيرة جدًا تُشبه الطماطم وبالتالي تُسمى حُمى الطماطم أو أنفلونزا الطماطم، حسبما أفادت الصُحف الهندية.

 

 

 

ما أعراض الإصابة بأنفلونزا الطماطم؟

 

هُناك العديد من الأعراض الخاصة بأنفلونزا الطماطم، والتي يجب التعرف عليها للتحقق من الإصابة، وتشمل الأعراض الأولية للمرض ما يلي: ظهور بثور

كبيرة بحجم الطماطم يكون لونها أحمر، طفح جلدي، تهيج الجلد، ارتفاع في درجة الحرارة، جفاف وآلام الجسم، تورم المفاصل، غثيان، مغص، سُعال، عطس، سيلان الأنف.

 

 

هل أنفلونزا الطماطم مُعدية؟
 

أنفلونزا الطماطم مُعدية مثل حالات الأنفلونزا الأخرى، ويجب إبقاء الأطفال المُصابين في عُزلة لأن هذه الأنفلونزا يُمكن أن تنتشر بسرعة من شخص إلى آخر.

 

هل هُناك علاقة بين أنفلونزا الطماطم وفيروس كورونا؟

 

على الرغم من أن بعض الأعراض الخاصة بأنفلونزا الطماطم تُشبه أعراض فيروس كورونا، لكن لا يُوجد علاقة بينهما، فتظهر هذه الأعراض بشكل عام عند الإصابة بالالتهابات الفيروسية، لذلك لا داعي للذعر حيث طُلب من السُلطات الصحية الهندية البقاء في حالة تأهب خوفًا من انتشاره.

أهم الاخبار