عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة الصحة الكويتية: تسجيل 5742 إصابةً بفيروس كوروناخلال 24 ساعة

كورونا في الكويت
كورونا في الكويت

 أعلنت وزارة الصحة الكويتية مساء اليوم الثلاثاء، تسجيل 5742 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وحالة وفاه واحدة في الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 508 آلاف و372 إصابة.

 

اقرأ أيضًا.. وزارة الصحة الكويتية: حالة وفاة وإصابة 533 جديدة بكورونا

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند إنه تم تسجيل 4856 حالة شفاء ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 459 ألفًا و655، مبينًا أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 90.4%.

 

وأضاف السند أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 68 حالة في حين بلغ المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها ولا تزال تتلقى الرعاية اللازمة 46 ألفًا و339 حالة.


وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 7ر354 مليون إصابة حتى صباح اليوم الثلاثاء، بينما تجاوز

عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها 8ر9 مليار جرعة.

 

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 0530 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 354 مليونًا و717 ألف حالة. وارتفع إجمالي الوفيات إلى خمسة ملايين و604 آلاف وفاة.

 

وأوضحت البيانات المجمعة أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم تجاوز تسعة مليارات و 828 مليون جرعة. تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news