عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا: على الكونجرس الأمريكي مُناقشة اتفاقيات بوتين وبايدن

مجلس الدوما الروسي
مجلس الدوما الروسي

 صرح رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، اليوم الجمعة، بأنه يتعين على أعضاء الكونجرس الأمريكي مناقشة وتنفيذ الاتفاقات التي توصل إليها الرئيسان الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين، بدلاً من التهديد بفرض عقوبات جديدة على روسيا، وقال فولودين -في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (تاس) الروسية- إنه قبل أسبوعين، أجرى فلاديمير بوتين وجو بايدن مكالمة هاتفية، واتفقا على إجراء حوار جاد وجوهري حول القضايا المذكورة من أجل تحقيق نتائج حقيقية.

 

اقرأ أيضًا.. غدًا.. شكري يعقد مُباحثات مع رئيس مؤتمر أطراف تغير المناخ


 وأضاف "اعتقدنا جميعًا أن الفطرة السليمة ستسود وأن واشنطن ستتخذ قرارًا سليمًا. ولكن بدلاً من ذلك، يصدر البرلمان الأمريكي تصريحات هستيرية حول العقوبات ضد بلدنا. لقد اتفق رئيسا دولتينا على بدء المشاورات حول الأمن العالمي. وفي هذا الصدد، من الضروري مناقشة وتنفيذ اتفاقيات الرئيسين بدلاً من الإهانة والتهديد والترهيب".


وتابع "الهستيريا لن تؤدي إلى أي شيء جيد والعقوبات لا تخيف أحدا، إنها تدمر العلاقات فقط، وأن هناك هوة في الطريق. سيكون من الأفضل التوقف قبل فوات الأوان. لا تخترعوا المشاكل لأنفسكم".


وشدد المتحدث على أنه على الرغم من امتلاك روسيا أسلحة لا تمتلكها أي دولة أخرى، إلا أن هذه الميزة لا تُستخدم في الحوار مع حلف شمال الأطلسي (الناتو).


 وخلص بالقول "إن المواطنين الروس يرون الغضب ضد الرئيس فلاديمير بوتين على أنها إهانة لبلدنا"، داعيًا المشرعين الأمريكيين إلى اغتنام فرصة المفاوضات.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news