عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مع السلامة جورج قرداحي.. استقالة وزير الإعلام اللبناني من العناد للاستسسلام

جورج قرداحي
جورج قرداحي

استمر الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وعبر مؤشر البحث العالمي جوجل، وذلك بسبب استقالة الوزير اللبناني جورج قرداحي.

 

ملحوظة هامة في بيان استقالة جورج قرداحي

 

(فيديو) جورج قرداحي بعد استقالته: لم أقصد الإساءة لأحد

 

وتضمن حدث استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، اليوم الجمعة، على ملحوظة مهمة.

 

وحملت الورقة التي قدمها الوزير إلى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السراي الحكومي تاريخ الثالث من نوفمبر، وهو ما علق عليه ميقاتي أمام الصحفيين، قائلا: "تاريخ الاستقالة في ٣ تشرين تاني يعني من شهر ناوي".

 

ويكشف ذلك عن وجود نية واستقالة جاهزة للوزير جورج قرداحي منذ اندلاع الأزمة ولكنه أجلها.

 

 وحين سأله الصحافيون اليوم في المؤتمر الذي أعلن فيه تقدمه بالاستقالة عن سبب رفضه السابق، قال إنه كان يريد أن يقول إن "لبنان لا يستحق هذه المعاملة".

 

استقالة جورج قرداحي

 

التفاصيل الكاملة لاستقالة جورج قرداحي

 

واستقال جورج قرداحي في نهاية المطاف بعدما تزايدت مطالباته بالاستقالة من قبل وزراء في الحكومة بحسب تصريحاته اليوم للصحفيين، وأنه وجد أن استمراره "نوع من العبث" ولذلك قرر التخلي عن منصبه "لمصلحة لبنان".

 

وأكد قرداحي أنه لم يقصد في كلامه عن حرب اليمن الإساءة لأحد، لافتا إلى أن حرب اليمن لن تستمر إلى الأبد وسيأتي يوم يجلس فيه المتحاربون على الطاولة للتحاور.

 

وزير التعليم العالي لتصريف أعمال وزارة الإعلام بعد
استقالة قرداحى

 

لحظة إعلان وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي استقالته رسميًا(فيديو)

 

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن رئيس مجلس الوزراء، نجيب ميقاتي، أجرى اتصالا بوزير التربية والتعليم العالي ووزير الإعلام بالوكالة القاضي عباس الحلبي وطلب منه تصريف الأعمال في وزارة الإعلام في المرحلة الانتقالية بعد استقالة الوزير جورج قرداحي.

 

يذكر أن جورج قرداحى الذى عقد مؤتمرا صحفيا اليوم لإعلان استقالته وأسبابها، أكد أنه أراد التقدم بالاستقالة قبل زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى السعودية وذلك للمساهمة في جهودها لفتح آفاق للنقاش وإعادة العلاقات الدبلوماسية لمسارها الصحيح .

 

وأوضح الوزير المستقيل أنه تعرض لكثير من الضغوط للتقدم بالاستقالة وكان ضد هذا القرار لأنه ارتأى أن ذلك يجرح سيادة لبنان ولكن اليوم الأوضاع مختلفة فهناك مساعى فرنسية لحل الأزمة الخليجية مع لبنان، ولا يريد أن يكون هناك عائق أما تلك المساعى، فمصلحة لبنان فوق كل اعتبار .