عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

( الخطوط السعودية) تعزز تواجدها الدولي بـ 94 ألف مقعدا و467 رحلة يوميا بعد تشغيل صالة الفرسان

الخطوط الجوية السعودية
الخطوط الجوية السعودية

بهداف تعزيز تواجدها الدولي وتلبية رغبات الضيوف أطلقت الخطوط الجوية السعودية خطتها التشغيلية للرحلات الداخلية والدولية لاجازة نهاية الفصل الدراسي الأول ابتداء من يوم الخميس الموافق 25 نوفمبر الجاري حتي يوم السبت الموافق 4 ديسمبر المقبل.

وخصصت الخطوط السعودية خلال الاجازه أكثر من 943 ألف مقعد للقطاعين الداخلي والدولي، فيما ستشغل عبر اسطولها الذي يبلغ حاليا 144 طائرة متنوعة الطرازات ما يزيد عن 4.6 ألف رحلة مجدولة واضافية ليصبح المعدل اليومي للمقاعد خلال أيام الاجازه 94 ألف مقعد وللرحلات 467 رحلة.

بعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.. شروط دخول الوافدين الجديدة إلى المملكة

 

أحدث صالات الفرسان وأكبرها على مستوى تحالف سكاي تيم العالمي

ودشنت الخطوط السعودية اليوم الجمعه، أحدث صالات الفرسان وأكبرها على مستوى تحالف "سكاي تيم" العالمي في صالة المغادرة الدولية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، بحضور مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر، والرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة المهندس ريان بن وضاح طرابزوني.

 

وتُقدر مساحة الصالة الجديدة بـ (3,5) آلاف متر مربع وتستوعب حوالي (10) آلاف ضيفٍ في اليوم،جهزت وفق أكثر الإجراءات أماناً صحياً وأحدث المعايير، بما يضمن توفير جميع الاحتياجات اللازمة لتقديم خدمات راقية لضيوف "السعودية" المميزين من المسافرين على الدرجتين "الأولى" و "الأعمال"، وكذلك أعضاء برنامج الفرسان، وحاملي بطاقات "إيليت" و "إيليت بلس" على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وتحتوي على أماكن راقية وأجنحة مميزة للانتظار توفر قمة الراحة والرفاهية والخصوصية.

وخصصت "السعودية" مركز الأعمال بما يمكن الضيوف من إنجاز أعمالهم، حيث جهز بأحدث الوسائل وأفخمها، بالإضافة إلى منطقة الاسترخاء، وكذلك منطقة الجلوس في أجواء الطبيعة التي تتضمن

مناظر ونباتات طبيعية، إلى جانب الركن الخاص بالأطفال المجهز بوسائل متعددة لممارسة الهوايات المختلفة، ويضاف إلى ذلك تجهيز منطقة الطعام بباقةٍ واسعة من الاختيارات.

السماح بالعمرة لمن تجاوزوا 50 عاما للقادمين من خارج المملكة

ومن جهة أخري ألغت وزارة الحج والعمرة الحد الأقصى لأعمار المعتمرين القادمين من خارج السعودية، وهو ما يعني إتاحة إصدار التصاريح وحجز المواعيد لأداء مناسك العمرة لكبار السن القادمين من الخارج.

ويأتي ذلك بعدما أكدت الوزارة في وقت سابق أن المسموح لهم بإصدار تصاريح العمرة والصلاة في الحرم المكي للقادمين من خارج السعودية، هم من تبلغ أعمارهم بين 18 عاما و50 عاما، إلا أنها ألغت تحديد الحد الأعلى للأعمار بـ50 عاما، ليتم اعتماد الفئة العمرية المسموح لها بالقدوم للعمرة من الخارج بين 18 عاما وما فوق وفقا لاشتراطات وزارة الصحة.

ووفقا لذلك، لن يتم السماح بأداء العمرة للقادمين من خارج السعودية ممن أعمارهم أقل من 18 عاما، أما في ما يخص معتمري الداخل فيمكن لمن أعمارهم 12 عاما فأعلى إصدار تصاريح العمرة مع اشتراط استكمال التحصين بجرعتين.
 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: