رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إثيوبيا تهدد امريكا..تعرف علي السبب

الحرب في اثيوبيا
الحرب في اثيوبيا

بعثت الحكومة الإثيوبية، تحذير للسفارة الأمريكية وبعض المسؤوليين، من مواصلة نشر المعلومات الكاذبة والمضللة عن الأوضاع داخل البلاد.

 

اقرأ أيضًا..لتبرير فشله.. آبي أحمد: قوات مرتزقة جاءت لتخريب سد النهضة

 

وكشف كبدي ديسيسا، وزير الدولة بمكتب الاتصال الحكومة الإثيوبي، عن إرسال تحذير للسفارة وبعض الوكالات الأمريكية، من الاستمرار في نشر المعلومات المغلوطة وغير الدقيقة، عن الوضع داخل الدولة.

 

وقال ديسيسا، إن تلك الجهات قد نشرت في الماضي، معلومات مفادها بأن:" أديس أبابا تحت الحصار"، وحاليا يواصلون الكذب بأن "الإرهاب سيستمر"، مشيرًا إلي أن بعض الدول وهيئات الإغاثة كانت تهدد بالمغادرة،  لافتا إلى أن الدعم الذي كانت تقدمه هذه الهيئات والدول لا يساوي الدعم السنوي الذي تحصل عليه البلاد من إيرادات التحويلات التي يرسلها الإثيوبيون في المهجر خلال ثلاثة أشهر الماضية.

 

 

وأوضح أن بعض الدول كانت ترغب، في أن نبدل سيادة البلاد بالمعونات الغذائية، مشيرا إلى أن تكاتف الإثيوبيين أوضح لهم أن هذه

المحاولة وهذا الموقف أمر غير مجد يجب أن يتركوه، في إشارة منه إلى الدول والمنظمات التي هددت بإيقاف مساعداتها.

 

ووصف المسؤول الإثيوبي، الضغط الذي تمارسه السفارة الأمريكية وبعض ممثلي الحكومة الأمريكية بالأمر المؤسف والمحزن، قائلا: "ما زالت السفارة وبعض ممثلي الحكومة يواصلون ضغطهم حتى الآن وهو مسار غير لائق".

 

وأكد على أن "هذه الخطوة ستضر بالعلاقات التاريخية بين البلدين".

 

 

واتهم المسؤول الإثيوبي سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بأديس أبابا بـ"تأليب السفارات الأخرى" في أديس أبابا للمغادرة، مشيرا إلى أن سفارة واشنطن بأديس أبابا، تضغط على السفارات والمؤسسات الأخرى لمغادرة إثيوبيا.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news