رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لتبرير فشله.. آبي أحمد: قوات مرتزقة جاءت لتخريب سد النهضة

سد النهضة الإثيوبي
سد النهضة الإثيوبي

 أعلنت قوات الدفاع الإثيوبية، أن الجيش الوطني يقوم بتأمين  منطقة سد النهضة الإثيوبي، خوفًا من الحرب القائمة في البلاد، وسيلة لضغط علي الشعب بعد استمرار الحرب، وتعد تلك السيناريو الذي يقوم به آبي أحمد رئيس الوزراء الاثيوبي، حتى ينتهي من الصراع القائم ضده

 

اقرأ أيضًا.. انفراد.. إنشاء الجبهة الوطنية الإرترية لإسقاط رئيس إريتريا


وأضافت قوات الدفاع،  في بيان له، أنه إلى جانب قوات دفاعنا تقوم بتأمين، أقاليم الامهرة وغامبيلا وسيداما وإقليم شعوب جنوب إثيوبيا بتأدية مهامهم الوطنية بشجاعة.


ويجري تنفيذ أعمال بناء سد النهضة الإثيوبي، الذي ترك الشعب الإثيوبي بصماته عليه دون أي مشاكل أمنية، ويقوم الجيش بآداء واجباته ليلا ونهارا في المنطقة.


وتشير المعلومات التي تلقيناها من قوات الدفاع ، إلى أنه على الرغم من محاولات العدو المتكررة، من قبل قوات المرتزقة لزعزعة المنطقة ، فقد تم هزيمتهم بشدة من قبل حراس السد ، متعهدًا الجيش بتأمين عملية بناء سد النهضة، حتى إتمامه ومواجهة أي قوى ستحاول اجتياح حدود المنطقة التي يقع السد فيها.


وحاليًا، تتواجد وحدات من الجيش الإثيوبي تعمل حاليا لحراسة المنطقة، ووحدات ميكانيكية ومشاة، وأفراد من القوات الخاصة الإقليمية في الخدمة يقوم جميعهم بمسؤوليتهم ويؤدون واجباتهم بحذر، ويوفرون الحماية اللازمة لإستكمال عملية بناء السد وتأمين إمدادات مواد البناء إلى المنطقة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة:

آبي أحمد ينزل ساحة المعركة لقتل شعبه.. والمعارضون: " مصيرك مثل منجستو"

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. خبراء يوضحون الأساليب المتوقعة للتعامل مع الموقف

انفراد.. إنشاء الجبهة الوطنية الإرترية لإسقاط رئيس إريتريا

 

أحدث صور لسد النهضةأحدث صور لسد النهضة

قوات تحمي سد النهضة