عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جورج قرداحي يخرج بتصريحات جديدة حول أزمة بيروت ودول الخليج

جورج قرداحي
جورج قرداحي

 تصدر "جورج قرداحي"، وزير الإعلام اللبناني، مؤشرات البحث على جوجل، خلال الساعات الماضية، تزامنًا مع تصريحاته الأخيرة في الصحف اللبنانية، حول أزمته الأخيرة مع دول الخليج المتعلقة بالأوضاع في اليمن، مما اعتبرها عدد من دول الخليج إساءة وتحيزًا بحق السعودية والإمارات.

 

 

اقرأ أيضًا.. أزمة السعودية بدول الخليج.. سليمان فرنجية يدافع عن جورج قرداحي

 

لبنان جروج قرداحي

تصريحات جورج قرداحي:

 أكد جورج قرداحي، وزير الإعلام اللبناني، أنه "ليس متمسكًا لا بمنصب ولا بوظيفة"، قائلًا: "أنا بانتظار عودة نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة من قمة غلاسكو لوضع جميع الأوراق على الطاولة".

 

الإعلامي اللبناني جروج قرداحي

 وأوضح قرداحي، أنه يدرك تمامًا ويشعر باللبنانيين المتواجدين في الخارج وخوفهم من أي إجراء قد يطالهم، قائلًا: "المسألة تحولت إلى مسألة كرامة وطنية، الأمر ليس كمنصب أو وظيفة ولكن الأمر أصبح في الكرامة".

 

 واستكمل حديثه لصحيفة الديار، "كل الموضوع قيد الدرس، وأنا بانتظار عودة ميقاتي، من قمة غلاسكو لوضع جميع الأوراق على الطاولة والخروج بعدها بقرار متفق عليه بيني وبينه، وبالتالي عندما يعود رئيس الحكومة الذي قد تكون لديه معطيات جديدة بعد اللقاءات التي يعقدها، بقعد أنا وياه ونتخذ القرار بضوء المعطيات التي قد تكون تكونت لديه".

 

 وعن كل الاتهامات التي طالته كون "لحم كتافه من الخليج"، علق وزير الإعلام اللبناني، بالقول: "عملت بعرق جبيني، ونجاحي كان بسبب عملي وتعبي".

لبنان جروج قرداحي

ماذا قال جورج قرداحي؟

 أثار تصريح جورج قرداحي، وزير الإعلام اللبناني، الذي قال في حديث مسجل لبرنامج "برلمان شعب"، على قناة الجزيرة، خلال سؤاله عن موقفه مما يحدث في اليمن، أجاب: "شعب يدافع عن نفسه هل يعتدون على أحد؟.. في نظري هذه الحرب اليمنية عبثية يجب أن تتوقف".

 

 واعتبر قرداحي، أن الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في وجه اعتداء خارجي، ليوجه له أحد الحضور سؤالًا: "هل تعتبر أن الإمارات والسعودية تعتديان على اليمن؟"، وكان رده على ذلك التساؤل:" أكيد فيه اعتداء، ليس لأنهم السعودية أو الإمارات، ولكن لأن هناك اعتداءً منذ 8 سنوات مستمر، وما لا تستطيع تنفيذه في عامين أو ثلاثة لن تستطيع تنفيذه منذ ذاك الوقت".

لبنان جروج قرداحي

وتسبب هذا التصريح في وقوع أزمة دبلوماسية، بين الرياض وبيروت.

لبنان جروج قرداحي

لبنان جروج قرداحيلبنان جروج قرداحيجورج قرداحيجورج قرداحيلبنان جروج قرداحي

موضوعات ذات صلة:

ماذا قال جورج قرداحي| اشتعال أزمة دبلوماسية جديدة بين دول الخليج ولبنان

وزير الخارجية اللبناني: الحكومة لا تعتزم تقديم استقالتها

عودة السفير السعودي لدى لبنان إلى المملكة

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news