رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الأوروبي وبوليفيا يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي وبوليفيا

بحث الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، مع وزيرة خارجية بوليفيا روجيليو مايتا في (بروكسل) سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين، بما في ذلك تطوير التعاون الثنائي في إطار استراتيجية 2021-2027 الجديدة.

 

اقرأ أيضًا:

صحيفة: ميركل أبلغت قادة الاتحاد الأوروبي بأن روسيا ستزيد إمدادات الغاز

 

وذكر بيان نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي عبر موقعها الرسمي اليوم /الخميس/ أن بوريل شدد على أن بوليفيا شريك مهم للغاية للاتحاد الأوروبي، حيث تتلقى استثمارات كبيرة من خلال هيئات التعاون الإنمائي للاتحاد. وكرر التزام بروكسل الراسخ بتطوير شراكة قوية قائمة على القيم المشتركة والتضامن.

 


كما دعا بوريل إلى مزيد من بناء العلاقة القائمة على الاحترام المتبادل، مذكرا بمساهمات الاتحاد الأوروبي في تعزيز الحوار الذي يتم دائما وفقا لمبادئ

الاتحاد الأوروبي وبروح بناءة، وفي هذا السياق، أكد بوريل أيضا استعداد الاتحاد الأوروبي لدعم جهود المصالحة الوطنية في بوليفيا.


وأوضح البيان أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول التطورات في منطقتهما، لا سيما في سياق التحديات الهائلة التي تسبب فيها تفشي وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، فيما تضمنت مناقشتهما التطلع إلى استراتيجية 2021-2027.

 

حيث يمكن تعزيز تعاون الاتحاد الأوروبي مع بوليفيا في مجالات مثل الاقتصاد الأخضر والشامل، ومكافحة المخدرات، فضلا عن تعزيز الحوكمة وحقوق الإنسان.

 

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news