رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوزبكستان: تدابير لتوفير الأمن في مراكز الاقتراع بالانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية في أوزبكستان

 أكد وزير الداخلية الأوزبكي بولات بوبوجونوف، أن الوزارة تبنت التدابير اللازمة لضمان الأمن في مراكز الاقتراع خلال الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن الحرس الوطني وضباط الدوريات يتولون الأمن في كل مبنى من مراكز الاقتراع، فضلًا عن تواجد مفتش وقائي وأطقم طبية في مراكز الاقتراع لضمان السلامة الصحية للناخبين.

 

اقرأ أيضًا.. السنغال تُسجل 111 إصابة جديدة بكورونا


 وأضاف بولات، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد - أن الوزارة تبذل أقصى جهد لحماية أقاليم المقاطعات والمناطق خاصة حالات الطوارئ والسلامة من الحرائق خلال انعقاد الانتخابات، مؤكدًا على اهتمامه بمنع أي انتهاكات في عملية التوصيت في الانتخابات.


 وأشار إلى توفير الوزارة الإمكانات كافة لتصويت المدانون الذين يقضون عقوبات في جرائم أقل خطورة والأشخاص في المؤسسات الإصلاحية وفي مراكز الاحتجاز التي تسبق للمحاكمة في هذه الانتخابات، انطلاقًا من السعي نحو ضمان حقوق الناخبين بالكامل.


 وبدوره، أوضح بخرام كوشكاروف نائب رئيس لجنة الإنتخابات المركزية، إن الانتخابات تجرى اليوم في 10 آلاف و761 مركزًا للاقتراع منذ الصباح الباكر في أوزبكستان وقد تم ضم نحو 19 مليونًا و859 ألفًا و127 ناخبًا في قوائم الناخبين من

بينهم 9 ملايين و459 ألفًا و273 رجلا، و10 ملايين و399 ألفًا و854 سيدة من بينهم 6 ملايين و458 ألفا و283 شابا تحت سن 30 عامًا، مشيرا إلى أن 887 ألفًا و686 ناخبًا يحق لهم المشاركة لأول مرة في الانتخابات.


 وأضاف أن نحو 6 ملايين شخص أي 2ر33 في المائة من الناخبين أدلوا أصواتهم في الانتخابات حتى 11 صباحًا بالتوقيت المحلي وهذا يعني أن هذه الانتخابات صحية وسليمة قانونيا، موضحا أنه هناك 70 مراقبًا محليًا يشاركون بنشاط في المراقبة على الانتخابات وكذلك ممثلين عن الأحزاب السياسية، مؤكدًا أن هذه الانتخابات تجري على أساس الحقوق المتساوية والاقتراع المباشر وسري لمن يبلغ أعمارهم سن 18 عامًا.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news