رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتجاجات واسعة في شوارع وميادين السودان.. لهذا السبب

مظاهرات واسعة في
مظاهرات واسعة في السودان

شهدت شوارع وميادين السودان، اليوم الخميس، احتجاجات واسعة لدعم الحكم المدني للبلاد، ورفض  أى اعتداء من أى تيار  على المسار الديمقراطى للسودان.

 

اقرأ أيضا.. الجبهة الثورية في السودان تؤكد تسخير جميع إمكانياتها لحماية البلاد

 

وانتشرت مجموعة من الصور والفيديوهات  عبر منصات التواصل الاجتماعي "تويتر وفيسبوك "، تحت شعار مليونية أكتوبر 2021م، مطالبين بتسليم السلطة للمدنيين؛ كما طالبوا الجيش بحماية البلاد من الرجوع إلى الوراء.

مظاهرات واسعة في السودان

 

ورددت الجماهير هتافات تطالب بالحكومة المدنية، وتنفيذ بنود الوثيقة الدستورية، بجانب تشكيل المجلس التشريعي والمفوضيات المنصوصةفي اتفاق جوبا للسلام.

 

مظاهرات واسعة في السودان

وتصدرت النقابات والتجمعات المهنية مشهد الاحتجاجات الشعبية الواسعة، ورافقهم شبكة الصحفيين السودانيين واللجنة المشتركة لنقابة الصحفيين بالدولة، علاوة علي أسر الشهداء المواكب وهم

يحملون صور أبنائهم وتطالب بمحاكمة المتورطين في قتلهم، بالإضافة إلى رفع كل صور  شهداء ثورة ديسمبر المجيدة، مطالبين بالقصاص للشهداء، والبحث عن المفقودين وتسليم رئاسة المجلس السيادي للمدنيين، وشهدت عدد من مدن الولايات مواكب حاشدة، بجانب معسكرات النازحين في دارفور.

 

مظاهرات واسعة في السودان

واتجهت عدد من المواكب الولايات إلي المجالس التشريعية، مؤكديين علي أهمية تشكيل مجلس تشريعي وتعديل القوانين وتسريع محاكمة رموز  وعناصر النظام المخلوع. 

 

مظاهرات واسعة في السودانمظاهرات واسعة في السودانمظاهرات واسعة في السودان

 

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news