رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

التنمية الأفريقي يُطالب نيجيريا بسرعة تسوية الدين العام لتحفيز النمو

عربى وعالمى

الأحد, 17 أكتوبر 2021 12:41
التنمية الأفريقي يُطالب نيجيريا بسرعة تسوية الدين العام لتحفيز النمورئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي أكينوومي أديسينا

أ ش أ

 طالب رئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي (AfDB)، أكينوومي أديسينا، حكومة نيجيريا الاتحادية بسرعة تسوية دينها العام من أجل تحفيز نموها الاقتصادي.

 

اقرأ أيضًا: اليابان تُقرر تمديد حالة الطوارئ المُتصلة بكورونا


 كان مكتب إدارة الدين حدد إجمالي الدين العام النيجيري بمبلغ 35.5 مليون نيرة في نهاية الربع الثاني من عام 2021، إلا أن رئيس بنك التنمية الأفريقي سلط الضوء على ارتفاع نسبة إجمالي خدمة الدين العام إلى الإيرادات خلال اجتماع مراجعة الأداء الوزاري على المدى المتوسط، والذي عقد على مدار يومين، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام نيجيرية.


ورغم ذلك، فقد أقر أديسينا باعتدال نسبة الدين إلى إجمالي الناتج المحلي، مشيرا إلى إمكانية استعادة النشاط الاقتصادي إذا نجحت الحكومة في إزالة المعوقات الهيكلية التي تحول دون تحقيق أقصى استفادة ممكنة من إيرادات القطاعات غير النفطية.


وتوقع رئيس المجموعة بتعافي النمو الاقتصادي بنسبة 2.4% خلال العام الحالي، مع احتمال تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 2.9 % خلال العام القادم، إلا أنه أكد ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة مشكلة تزايد الدين العام لتحقيق هذا النمو،

خاصة مع وصول معدل خدمة الدين العام إلى الإيرادات إلى 73%.

 

وقد أفادت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مسؤولة محلية بأن 15 شخصًا، اختطفهم مسلحون متشددون من قرى مسيحية بشمال شرقي نيجيريا قبل أشهر، فروا من خاطفيهم.

 

وأشارت المسؤولة إلى أن 6 نساء، بينهن إمرأة في الشهر الثامن من الحمل، و9 أطفال قطعوا مسافة نحو 90 كلم خلال 6 أيام مشيًا على الأقدام.

 

وتم اختطاف 3 نساء مع 5 أطفال أثناء هجوم المسلحين على قرية تاكولاشي في منطقة شيبوك في أكتوبر من العام الماضي، و3 أخريات مع 4 أطفال في قرية كوفري بمنطقة هونغ القريبة في مايو الماضي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news

أهم الاخبار