رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليابان تُقرر تمديد حالة الطوارئ المُتصلة بكورونا

كورونا في اليابان
كورونا في اليابان

 

 قررت الحكومة اليابانية اليوم الجمعة، تمديد حالة الطوارئ المتصلة بفيروس "كورونا" في أجزاء عدة من البلاد حتى نهاية سبتمبر الجاري.

 

اقرأ أيضًا: تونس: الإعلان عن رئيس الحكومة المُقبل سيكون في أقرب وقت


وقال رئيس الوزراء الياباني سوجا يوشيهيديه وفقا لما ذكرته صحيفة (جابان تايمز) اليابانية، إنه من المقرر أن تستمر حالة الطوارئ في 19 محافظة من بينها طوكيو وأوساكا على الرغم من أن حالات الإصابة الجديدة آخذة في الانخفاض في أنحاء البلاد، محذرًا من أن عدد الحالات الخطيرة يبقى مرتفعا.


 وتابع "إن الخبراء يقولون علينا دراسة عوامل مختلفة عندما نقرر ما إذا كنا سنرفع إعلان حالة الطوارئ أم لا وتضم نسبة الأسرّة المشغولة في المستشفيات وعدد المرضى في حالات خطيرة وعدد من يعزلون أنفسهم في منازلهم ومدى التحسن الذي تحققه اللقاحات".


وأضاف أن الحكومة تخطط لتخفيف

القيود باتباع نظام يعتمد على شهادات التطعيم أو نتائج فحص تظهر الخلو من الفيروس.


وأعلن سوجا، في وقت سابق، أنه لن يسعى لإعادة انتخابه زعيما للحزب الليبرالي الديمقراطي، الحزب الرئيسي في الائتلاف الحاكم ويعني ذلك فعليا تنحيه عن منصب رئيس الوزراء.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news