عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تدعم «الأونروا» بـ 21.5 مليون دولار

الصندوق الكويتي للتنمية
الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية منحة مع

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية منحة مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، يقدم بمقتضاها الصندوق منحة مقدارها مليون وخمسمائة ألف دولار للإسهام في تمويل برنامج الأونروا الصحي في الجمهورية اللبنانية الذي يهدف إلى ضمان استمرار خدمات الرعاية الصحية للاجئين الفلسطينيين في الجمهورية اللبنانية.

 

اقرأ أيضا.. وزير الخارجية يبحث مع مفوض الأونروا سبل دعم اللاجئين الفلسطينيين

 

ويأتي ذلك عن طريق الإسهام في دعم برنامج الأونروا الصحي للاجئين الفلسطينيين في الجمهورية اللبنانية من خلال توفير خدمات الرعاية الصحية وتغطية نفقات العلاج في المستشفيات لنحو 2936 مريضا بحاجة إلى رعاية طبية تشمل علاج أمراض السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والعناية المركزة والحروق والخدمات التخصصية الأخرى.

 

كما وقع الطرفان على اتفاقية منحة أخرى بقيمة 20

مليون دولار لدعم الموازنة البرامجية العامة للوكالة لـ 2021 و2022، وسيساعد هذا الدعم المالي غير العادي الوكالة على الاستمرار في توفير الخدمات الإنسانية الحيوية للاجئي فلسطين في لبنان وسورية والأردن وغزة والضفة الغربية، التي تشمل القدس الشرقية.


وقع اتفاقية المنحة نيابة عن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام للوكالة فيليب لازاريني، بينما وقعها نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية المدير العام مروان عبدالله ثنيان الغانم.