رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السودان يُشارك في الملتقى الدولي للطاقة بروسيا

السودان
السودان

 أكد وزير الطاقة والنفط المهندس جادين على عبيد رغبة السودان، في تنمية وتطوير علاقاته مع روسيا في قطاعات الطاقة والنفط والغاز والكهرباء ودعا نظيره الروسي ببنيكولا شولجينوف، إلى تشجيع الشركات هناك للاستثمار في البلاد.

 

اقرأ أيضًا.. وزير المالية السوداني يشيد بالعلاقات القوية مع الامارات

 

وأشاد جادين الذي يشارك بوفد يتراسه في الملتقى الدولي لأسبوع الطاقة الروسي الذي يعقد في موسكو خلال الفترة 13 - 15 أكتوبر الجاري أشاد بمستوى العلاقات السودانية الروسية، مؤكدًا رغبة السودان في تنميتها وتطويرها بما يخدم البلدين الصديقين.

واستعرض لدى لقائه اليوم بنظيره الروسي التطورات الايجابية في السودان عقب رفع العقوبات الدولية والقيود التي كانت مفروضة على البلاد منذ وقت طويل.


مقدمًا شرحًا وافيًا حول قطاعات الطاقة والنفط والغاز، وقدم سيادته الشكر للحكومة الروسية لاعفاء ديونها على السودان أخيرًا بما يساهم في جعل المناخ اكثر إيجابية للمستثمرين، داعيًا نظيره الروسي إلى تشجيع الشركات الروسية للاستثمار في السودان.


من جانبه شكر نيكولاي شولجينوف، وزير الطاقة الروسي ونائب رئيس الوزراء الوفد السوداني على تلبية الدعوة والمشاركة في الملتقى، مشيدًا بالعلاقات الثنائية بين البلدين

مقدمًا مقترحات لترقية التعاون خصوصًا مع القطاع الخاص الروسي.


وأكد أن الوقت مناسب لإنزال المشاريع على أرض الواقع، مشيرًا إلى توجه روسيا نحو أفريقيا خلال الفترة المقبلة والتي يمثل السودان فيها الأولوية للجانب الروسي.


وكان السيد جادين علي عبيد، وزير الطاقة والنفط/ قد وصل موسكو صباح الثلاثاء على رأس وفد عال المستوى للمشاركة في الملتقى الدولي لأسبوع الطاقة الروسي الذي يعقد في موسكو خلال الفترة 13 - 15 أكتوبر الجاري، استجابة لدعوة وزير الطاقة الروسي، وقد انخرط في اجتماعات مع كبريات الشركات الروسية والدولية المشاركة في الملتقى.

 

موضوعات ذات صلة:

وزيرة خارجية السودان: نأمل في دور فعال للمجتمع الدولي في دعم بناء السلام

 

لمزيد من الأخبار العربية والعالمية يرجى زيارة alwafd.news