رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السودان: رئيس وأعضاء مجلس السيادة ينعون "شهداء" جهاز المخابرات العامة

الفريق أول ركن عبد
الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان

 

نعى رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، وأعضاء المجلس، "شهداء" جهاز المخابرات العامة، الذين "استشهدوا" اليوم الثلاثاء وهم يؤدون واجبهم في حماية السودان من الأنشطة الإرهابية ومن المتربصين بأمنها واستقرارها.

اقرأ أيضا:

استشهاد 5 من منسوبي المخابرات السودانية في مداهمة خلية لـ "داعش" بالخرطوم
وأكد مجلس السيادة السوداني التزام الدولة بالمضي قدما في التصدي لأي أنشطة تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد.
كان جهاز المخابرات العامة السوداني قد أعلن "استشهاد" ضابطين وثلاثة ضباط صف وإصابة ضابط بجروح، خلال مداهمة خلية إرهابية تتبع تنظيم "داعش" في أحد الأحياء جنوبي الخرطوم، فيما تم توقيف ١١ إرهابيا من جنسيات مختلفة، ولاذ أربعة إرهابيين أجانب بالفرار.

وفي سياق متصل أعلن جهاز المخابرات العامة السوداني، "استشهاد" ضابطين وثلاثة ضباط صف وإصابة ضابط بجروح، خلال مداهمة خلية إرهابية تتبع تنظيم "داعش" في أحد الأحياء جنوبي الخرطوم.

وذكر جهاز المخابرات العامة السوداني -في بيان صحفي مساء اليوم الثلاثاء- أنه في إطار الجهود المبذولة من قبل جهاز المخابرات العامة نحو تأمين واستقرار البلاد وبتنسيق تام مع الأجهزة الامنية

لمحاربة ومكافحة الأنشطة الإرهابية المتطرفة، وبناء على توفر معلومات عن خلية تتبع تنظيم "داعش" الارهابي، تم صباح اليوم تنفيذ عملية أمنيه للقبض على هذه المجموعة في

أحياء منطقة "جبرة".


وأوضح البيان أن قوة من جهاز المخابرات العامة مختصة بتنفيذ المداهمة تحركت لكافة المواقع التي يختبئ فيها الإرهابيون، وأسفرت العملية عن القبض على 11 إرهابيا يحملون جنسيات مختلفة، لافتا إلى أن المجموعة الارهابية في "جبرة مربع 14" قامت أثناء العملية بإطلاق الرصاص على القوة المنفذة.


وأضاف: "احتسب جهاز المخابرات العامة خمسة شهداء منهم ضباطان وثلاثة ضباط صف وأصيب ضابط بجروح، ومن ثم لاذت المجموعة المكونة من أربعة إرهابيين أجانب بالفرار، وجاري مطاردتهم للقبض عليهم".

 تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news