رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس وزراء العراق: إجراءات مُشددة لمنع تزوير الانتخابات

مصطفى الكاظمي
مصطفى الكاظمي

أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، عن وضع إجراءات مشددة لمنع تزوير الانتخابات، مؤكدا أن هناك إجراءات أمنية مشددة تم وضعها لمنع أي حالات اختراق أو محاولات تزوير، وأنه تم التنسق لحضور أممي ودولي لإعطاء نسبة أعلى من المقبولية للانتخابات.

 

اقرأ أيضًا: أعظم قوة لدينا.. بايدن يكشف عن الوثائق السرية في ذكرى هجمات 11 سبتمبر


وقال الكاظمي - خلال جلسة استثنائية للمجلس، اليوم السبت، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع) - إن الانتخابات ستجري بعد 29 يومًا في الـ 10 من أكتوبر المقبل، وهي تمثل الحل الوحيد لمشكلات العراق، مؤكدًا أن بلاده ستنجح في إنجاز هذه الانتخابات وتعزيز ثقة الشعب.


وأشار الكاظمي إلى إنجاز كل متطلبات العملية الانتخابية، ولاسيما مسألة تأمينها، والحفاظ على نزاهتها بمراقبة أممية دولية، وكذلك توفير كافة احتياجات مفوضية الانتخابات لضمان إجراء الاقتراع بما يحقق تطلعات الشعب.


وتابع الكاظمي: "لأجلنا وأجلكم، ولأجل العراق، نحث على مشاركة فاعلة

في الانتخابات المبكرة، فأطفالنا يستحقون مستقبلا أفضل، وحياة كريمة، وقد حان الوقت لينعموا بوطن خالٍ من الفساد والظلم وبإصرارنا على إتمام العملية الانتخابية، وبدفعنا على مشاركة أكبر للشعب في الاقتراع؛ نضمن محاربة جادة للفساد، والوقوف بوجه المفسدين".


وأضاف رئيس الوزراء العراقي أن تم التشديد على المسؤولين المرشحين من الوزراء والمحافظين وغيرهم بمنع استخدام موارد الدولة منعا تاما، لافتا إلى أن المفوضية مطالبة بالإبلاغ عن أي استغلال يحدث لتلك الموارد، مؤكدا أهمية أن يكون للمرأة دور في الانتخابات لما لها من مكانة مهمة في المجتمع.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news