عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ألمانيا: أحبطنا 23 هجومًا إرهابيًا والخطر لا يزال قائمًا

هورست زيهوفر
هورست زيهوفر

 

أعلن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، اليوم السبت، أن بلاده أحبطت 23 هجومًا إرهابيًا منذ عام 2000، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن خطر وقوع هجوم لا يزال قائما دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

 

اقرأ أيضًا: أعظم قوة لدينا.. بايدن يكشف عن الوثائق السرية في ذكرى هجمات 11 سبتمبر


وطالب زيهوفر - وفقا لما نقله موقع "دويتشه فيله" الألماني - بتمكين هيئات حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) من إجراء عمليات تفتيش إلكترونية، مؤكدا أنه في الحرب ضد الإرهاب يجب التكيف باستمرار مع التهديدات الجديدة أو التطورات التقنية.


وأعرب زيهوفر عن أسفه لأنه لم يكن من الممكن إنفاذ جميع الصلاحيات اللازمة خلال هذه الفترة التشريعية.. مضيفا "آمل أن تواصل الحكومة القادمة العمل على ما بدأناه".


يُذكر أن الائتلاف الحاكم الحالي، المكون من التحالف المسيحي الذي تنتمي إليه المستشارة أنجيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي، مرر في البرلمان تعديلا على قانون هيئات حماية

الدستور (الاستخبارات الداخلية) في يونيو الماضي، يمنح الاستخبارات الداخلية المزيد من الصلاحيات للوصول إلى الاتصالات عن بعد.


وآثار التعديل جدلا واسعا داخل الائتلاف الحاكم. وتحت ضغط من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، تم حذف مقطع من مسودة التعديل كان من شأنه أن يسمح بإجراء "عمليات تفتيش عبر الإنترنت"، مما يعني الدخول الخفي إلى أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية وأجهزة تكنولوجيا المعلومات الأخرى، والتي يمكن بعد ذلك الإطلاع على بياناتها.


وتأتي تصريحات وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر التزامن مع الذكرى العشرين لهجمات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news