رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(تفاصيل)..الصين تعلن تقديم ملياري جرعة لقاح كورونا خلال 2021

 الرئيس شي جين بينج
الرئيس شي جين بينج

ذكر التلفزيون الصيني أن الرئيس شي جين بينج، قال، اليوم الخميس، إن بكين ستسعى جاهدة لتقديم ملياري جرعة من لقاحات كوفيد-19 للدول الأخرى في 2021.

الصين: إجراءات مُكافحة كورونا فعالة ضد مُتغير دلتا

وقال التلفزيون الرسمي إن شي أضاف في رسالة مكتوبة إلى منتدى دولي للتعاون بشأن لقاحات مرض كوفيد-19 أن الصين ستتبرع بمبلغ 100 مليون دولار لبرنامج كوفاكس الدولي لتوزيع اللقاحات.

كان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان، قد قال في أواخر يوليو إن الصين قدمت أكثر من 700 مليون جرعة لقاح لدول أخرى.

وأعلنت السلطات الصينية حالة التأهب حيث تسببت مجموعة من الحالات الجديدة المرتبطة بالمطار الدولي في مدينة نانجينغ شرقي الصين في وقوع إصابات في 17 مقاطعة على الأقل وإغلاق مدينة سياحية.

وبحسب وكالة "أسوشيتد بريس"، تفاقم أسوأ تفش

لفيروس كورونا في الصين منذ بداية الجائحة قبل عام ونصف عقب تسجيل عشرات الحالات في جميع أنحاء البلاد ومنذ السيطرة على التفشي الأولي العام الماضي، عاش الشعب الصيني بدون الفيروس تقريبا، في ظل ضوابط حدودية صارمة للغاية وتدابير محلية للتباعد الاجتماعي والحجر الصحي للقضاء على بؤر التفشي المتفرقة عند حدوثها.لكن الصين أعلنت الآن حالة التأهب القصوى حيث تسببت مجموعة من الحالات الجديدة المرتبطة بالمطار الدولي في مدينة نانجينغ شرقي الصين في وقوع إصابات في 17 مقاطعة على الأقل.