عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا تتبرع بـ400 ألف جرعة من لقاح "أسترازنيكا" لتايلاند

لقاح كورونا
لقاح كورونا

 تبرعت الحكومة البريطانية بأكثر من 400 ألف جرعة من لقاح "أسترازنيكا" المضاد لفيروس "كورونا" المستجد /كوفيد-19، إلى تايلاند، وأقيم حفل اليوم الإثنين في بانكوك بهذه المناسبة تحت إشراف رئيس وزراء تايلاند برايوت تشان أوتشا.

اقرأ أيضًا:
 بريطانيا تُعلن عن رصد سُلالة أخرى جديدة من فيروس كورونا


وأظهرت الصور المنشورة على صفحة الحكومة التايلاندية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) مسؤولين بسفارة المملكة المتحدة في بانكوك في احتفال بمناسبة تسليم برايوت تشان أوتشا 415 ألفا و40 جرعة من اللقاح.


وألقى رئيس الوزراء وفقا لموقع ذا نيشن تايلاند الإخباري - كلمة شكر للحكومة البريطانية، معربا عن تقديره للصداقة التي تعود إلى 400 عام بين البلدين.


وقال: "اللقاح المتبرع به من الدول الحليفة سيساعد تايلاند بشكل أساسي على المضي قدما بقوة واستقرار، خاصة فيما يتعلق بالاقتصاد".


يأتي الحفل في نفس اليوم الذي أهدت فيه الحكومة الأمريكية رسميا 5ر1 مليون جرعة من لقاح "فايزر-بيونتيك" إلى تايلاند،

في حفل أشرف عليه رئيس الوزراء التايلاندي أيضا.

 

وفي سياق متصل ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العالم ارتفع إلى 198 مليونا و291 ألفا و544 حالة.

 

وأفادت الجامعة -حسبما ذكرت قناة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الإثنين- بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في العالم ارتفع إلى 4 ملايين و224 ألفا و15 حالة.

 

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر تضررا جراء تفشي الوباء، حيث ارتفع إجمالي الإصابات إلى 35 مليونا و2148 حالة، بينما بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس 613 ألفا و224 حالة.​