عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أول تعليق من قوات دفاع تيجراي الإثيوبية حول التهمة الموجهة من حكومة إريتريا

قوات دفاع تيغراي
قوات دفاع تيغراي

أصدرت حكومة إقليم  تيجراي الإثيوبي، اليوم الأربعاء، بيانًا لتوضيح الاتهامات الموجهة له من قبل الحكومة الإريتري، بشأن الاتهامات بإنتهاكات وجرائم يزعم أنها تمارس على اللاجئين الإريتريين في تيجراي. 

 

وأفادت الحكومة في بيان لها، بأنها علي مدار سنوات قد استضافت الآلاف من اللاجئين الإريتريين، ولن تقوم بتلك الجرائم والانتهاكات التي اتهمت بها من قبل الحكومة الإريترية. 

 

و أعربت الحكومة، عن بالغ حزنها من هذه المزاعم  التي وجهت إليها  من قبل الحكومة الاريترية، موضحة بأن تلك الاتهامات كاذبة ولا صحة لها، مطالبين من المجتمع الدولي بفتح تحقيق مستقل وعادل تحت قيادة الأمم المتحدة حول كل الفظائع المرتكبة ضد المدنيين واللاجئين. 

 

وقالت الحكومة خلال بيانها:" لدينا دراية كاملة بموجب القانون الدولي، ونحن ملتزمون بدعم كافة اللاجئين، الذين وقعوا ضحية انتهاكات القوات الحكومية الإثيوبية مثل المدنيين في اقليم تيجراي، وأبدت استعدادها للتعاون مع اي خطة لإعادة توطين

اللاجئين الإريتريين،  بشرط أن يتم بموافقتهم وضرورة احترام رغباتهم". 

 

وغرد يماني قبرمسقل، وزير الإعلام الإريتري، منذ أيام، عبر تويتر، بيان يهاجم فيه قوات دفاع تيجراي الاثيوبية بشان الانتهاكات والجرائم التي تشنها مع اللاجئين الإريتريين داخل مدينة مقلي. 

 

وقال قبرمسقل، عبر منصات التواصل الاجتماعي "تويتر"، تقوم قوات دفاع تيجراي، جرائم ومذبحة في مخيمات اللاجئين الإريتريين المتواجدين في مدينة مقلي، ولا تزال وكالات الأمم المتحدة مكتب تنسيق الشئون الإنسانية والمفوضيةالسامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، وبعض الحكومات ووسائل الإعلام، تعترض بشدة لهذه الجرائم والأعمال غير مشروعة التي تفعلها الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي".