رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مذيع إثيوبي لـ"للوفد": الانتخابات البرلمانية لا تمثلنا

جمدا سوتي
جمدا سوتي

أكد جمدا سوتي، رئيس شبكة مستقبل أوروميا للأخبار بدولة إثيوبيا، عن مقاطعة كافة إقليم الاورومو  الانتخابات البرلمانية، التي عقدت مساء أمس الأثنين، موضحًا بإن تلك الانتخابات لا تمثلهم.

 

وأوضح سوتي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إنهم منذ 150عامًا يعانون من اضطهاد وتهميش، مشيرًا إلي أنه سبب اندلاع سلسلة من الاحتجاجات، وحتي الآن يعانون من تلك الاضطهادات.

 

وأضاف رئيس شبكة مستقبل أوروميا للاخبار بدولة إثيوبيا، ان كافة الأحزاب السياسية الأورومية، التي تبلغ نسبة كبيرة من سكان الدولة، قاطعت تلك  الانتخابات، من بينهما جبهة تحرير الأورومو والمنظمة الفيدرالية الأورومية.

 

واستكمل حديثه لـ"للوفد"، بإن حزب الإزدهار لن يعبر عن الشعب الإثيوبي، بينما يمثل الحكومة فقط، ولم يأتي من القاعدة الشعبية بل هو فرض علي المجتمع من النخب الحاكمة، لذلك نرفض تلك الحزب ولا يوجد

قبول من معظم القوميات بالدولة.

 

عقدت دولة إثيوبيا انتخابات برلمانية، مساء أمس الإثنين.

 

وانعقدت  هذه الانتخابات في ظل عدم استقرار البلاد، تحديدًا الحروب والصراعات السياسية مع إقليم جبهة التيجراي المطالبين بالانفصال عن الدولة، بالإضافة عن أعمال العنف والتخريب والقتل، التي شهدتها بعض المناطق الإقليمية في إثيوبيا، منها إقليم الأورومو وبني شنقول.

tags موضوعات ذات صلة:

 

قيادي إثيوبى لـ"الوفد": سد النهضة خراب.. وآبي أحمد سفاح يجب محاكمته

 

رغم شبح الصراع الداخلي والمجاعة.. إثيوبيا تعقد انتخاباتها البرلمانية

 

تعليق إثيوبي غير مُتوقع بشأن سد النهضة.. تعرّف عليه