عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليمن يُؤكد ضرورة التضامن العربي لوقف تدخلات إيران بالمنطقة

 معمر الإرياني
معمر الإرياني

أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني ضرورة التضامن العربي الكامل والشامل لوقف تدخلات إيران ومشروعها التدميري بالمنطقة .

 

اقرأ أيضًا: ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)

 

وقال الإرياني - في كلمته اليوم الأربعاء أمام الدورة الـ 51 لمجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة السودان - إن اليمن يمر بظروف بالغة التعقيد بسبب انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من إيران والتي لا تدخر جهدا في سبيل تدمير المنطقة العربية والتدخل في شئوننا الداخلية.


وأشار إلى أن الحكومة اليمنية تستمر في التعاطي الإيجابي مع كافة الجهود التي يقدمها الأشقاء والأصدقاء لتحقيق السلام الشامل والعادل والمبني على المرجعيات الثلاث والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية وفي مقدمتها القرار رقم 2216 والتي كان آخرها مبادرة الأشقاء في المملكة العربية السعودية والتي حظيت بإجماع وتأييد عربي ودولي.


ونبه إلى أن كل هذه الجهود والمبادرات واجهت تعنت المليشيا الإرهابية الحوثية واستمرار رفضها لكل جهود السلام وإصرارها على التصعيد العسكري في مأرب وقصفها للمدنيين والنازحين وأيضا استمرار استهداف الأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية .


وقال إنه رغم كل الجراح والألم الذي تمر به المنطقة العربية وما يمر به اليمن خصوصا، إلا أن القضية الفلسطينية كانت وستظل هي القضية المركزية للعرب أجمع .


وفي ختام كلمته ، أعرب وزير الإعلام اليمني عن شكره لمصر على حسن الاستقبال وكرم الضيافة ، متمنيا لمصر العروبة وشعبها الأصيل كل التوفيق ومزيدا من التقدم والازدهار .