رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجزائر: المُراهنون على إلغاء أو تأجيل الانتخابات التشريعية فشلوا

عمار بلحيمر
عمار بلحيمر

أكد عمار بلحيمر وزير الاتصال (الإعلام) الناطق باسم الحكومة الجزائرية، فشل مساعي من أسماها "الأطراف الحاقدة" التي راهنت على إلغاء أو تأجيل الانتخابات التشريعية المبكرة المقرر إجراؤها يوم السبت المقبل.


وقال بلحيمر - في تصريحات اليوم الثلاثاء - إن "الشعب الجزائري الذي يدرك أنه الوحيد الذي يقرر ويصنع مستقبله بيده ليس في حاجة إلى أوصياء أو من يقرر مكانه، ومن راهنوا على إلغاء أو تأجيل التشريعيات هم وجوه معروفة لدى الرأي العام بأنها لا تريد خيرا لهذا الوطن ولهم سوابق في الاصطدام".


وأشار إلى أهمية هذا الاستحقاق الانتخابي المفصلي، مؤكدا أن الرد على أولئك الحاقدين سيكون يوم 12 يونيو.


وتطرق بلحيمر إلى الهجمات الإعلامية التي تستهدف الجزائر، معتبرا أن التصدي لهذه الحروب الإلكترونية العدائية والمضللة أصبح اليوم التزاما مهنيا وواجبا وطنيا تضطلع به مختلف وسائل الإعلام من خلال التحلي بالاحترافية اللازمة، التي تتطلب التحكم

في الرقمنة، خاصة من حيث تأمين المواقع الإخبارية وإفشال محاولات اختراقها وتخريبها.


وأشاد بدور الإعلام الجزائري العام والخاص الذي يضطلع بدور إيجابي في الدفاع عن القضايا الوطنية التي تعد مسألة جامعة لكل الجزائريين الشرفاء على اختلاف انتماءاتهم وتوجهاتهم ومواقعهم.


وتشهد الجزائر يوم السبت المقبل انتخابات تشريعية مبكرة تتنافس فيها 1483 قائمة، من بينها 646 قائمة تمثل 28 حزبا سياسيا و837 قائمة مستقلة للفوز بمقاعد المجلس الشعبي الوطني (الغرفة السفلى بالبرلمان) البالغ عددها 407 مقاعد.

 

اقرأ أيضًا: جيش إثيوبيا يُعلن فرض حراسة دقيقة على سد النهضة

سُلالة جديدة خطيرة لكورونا تضرب العالم.. تعرّف عليها