رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس أندونيسيا يتولى قيادة حزبه الحاكم

عربى وعالمى

السبت, 09 فبراير 2013 15:14
رئيس أندونيسيا يتولى قيادة حزبه الحاكمالرئيس-الاندونيسي-سوسيلو-بامبانج-يودويونو
جاكرتا - رويترز:

    تدخل الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو، وتولى قيادة حزبه الحاكم الذي تضرر بشدة من فضائح الفساد بعد أن اعترف كبار مسؤولي الحزب بأنه قد يواجه الهزيمة في الانتخابات التي تجري العام القادم.

فصل أحد أعضاء الحزب في ديسمبر بعد أن شمله تحقيق تجرية وكالة لمكافحة الفساد في قضية رشوة. ونجحت هذه الوكالة القوية خلال الأشهر القليلة الماضية في ملاحقة عدد من كبار أعضاء أقوى حزب في البلاد.
أحاطت أحدث قضية برئيس الحزب الديمقراطي الحاكم

أنس اوربانينجروم الذي ارتبط اسمه مع قضية احتيال متعلقة ببناء استاد رياضي، والذي نحاه الرئيس عن العمل فعليا أمس لدى عودته من رحلة في الخارج.
وقال يودويونو للصحفيين في منزله ليل الجمعة:" بينما أدرس الأمور، أعطيت (أنس) وقتا ليركزعلى القضية القانونية لوكالة اجتثاث الفساد"، لكن الرئيس الاندونيسي أوضح أن أنس مازال رئيسا للحزب الحاكم على عكس ما قالته وسائل إعلام عن
ضغط كبار اعضاء الحزب من أجل تنحية أنس تماما ومحاولة إصلاح صورة الحزب الحاكم.
ورأت وكالة الانباء البريطانية "رويترز" أن اندونيسيا من أكثر مجتمعات العالم معاناة من تفشي الفساد، لكن مؤخرا فقط وبعد أكثر من عشر سنوات من تطبيق الديمقراطية في رابع أكبر دولة من حيث تعداد السكان في العالم أسست اندونيسيا وكالة اجتثاث الفساد لملاحقة المسؤولين والسياسيين المشتبه بهم، وتمكنت الوكالة من صد محاولات عديدة من الشرطة واعضاء البرلمان لتقليص سلطاتها.
وبدأ إبراهيم صمد رئيس الوكالة واثقا من نفسه هذا الأسبوع حين قال:" إنه حتى الرئيس الأندونيسي لا يستطيع التدخل في التحقيقات التي تجريها الوكالة".

أهم الاخبار