عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مؤسسة جسر الملك فهد تكشف السبب وراء تحديد مسارات للسعوديين وآخر للجنسيات الأخرى

جسر الملك فهد
جسر الملك فهد

كشفت مؤسسة جسر الملك فهد الرابط بين المملكتين "السعودية والبحرين"، السبب وراء توزيع مسارات الجسر لفئتين الأولى للسعوديين باستخدام المسارات الواقعة جهة اليسار، والثانية للجنسيات الاخرى باستخدام المسارات جهة اليمين"، بعد توجيه الكثير من التساؤلات حول هذا الشأن.

إقرأ أيضًا: (مسار للسعوديين ومسار للجنسيات الأخرى) فتح جسر الملك فهد بين السعودية والبحرين 5 شوال

وأوضحت المؤسسة عبر صفحتها الرسمية بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، أن تحديد المسارات للسعوديين والجنسيات الأخرى مقتصر على منطقة قدوم الجوازات السعودية فقط، وذلك لاختلاف الإجراءات الصحية بين الفئتين.

وقالت:"تود المؤسسة التوضيح أن تحديد مسارات للسعوديين والجنسيات الأخرى والذي تم بالتنسيق مع الجهات المعنية مقتصر على منطقة قدوم الجوازات السعودية فقط لاختلاف الإجراءات الصحية بين الفئتين وحتى لا يؤثر التداخل الى التأثير على انسيابية الحركة.. ولا يوجد فصل في بقية مناطق الاجراءات الاخرى".

جسر الملك فهد

وكانت المؤسسة بالتعاون مع الجوازات البحرينية أطلقت خدمة الواي فاي المجانية في منطقة الجوازات البحرينية(JESR FREE WIFI) لتسهيل إبراز التطبيقات الصحية لموظفي الجوازات، كما يتم العمل بالتعاون مع الجوازات السعودية لإطلاق الخدمة في الجانب السعودي قريبًا.

جسر الملك فهد

فيما تعتزم المؤسسة العامة لجسر الملك فهد إطلاق

خدمة الدفع الالكتروني، قريبًا عبر تطبيق "جسر" لضمان سرعة وسلاسة إجراءات عبور الجسر، وهذا ما لفتت إليه عبر صفحتها بموقع "تويتر".

جسر الملك فهد

وأكدت المؤسسة اليوم السبت الموافق 3 شوال 1442 هـ/15 مايو 2021، أنه تم تطبيق فرضية لقدوم المسافرين والآلية المناسبة لتنظيم حركة القدوم مع تطبيق الاشتراطات الصحية عند عودة فتح السفر للسعوديين يوم الاثنين المقبل الموافق ٥ شوال 1442هـ/ 17 مايو 2021.

وطالبت المؤسسة من الجميع الالتزام بالاشتراطات المطلوبة من المملكتين قبل الشروع بالسفر لتجنب أي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم مع الالتزام بالاحترازات والقيود المفروضة من المملكتين ومتابعة ما يصدر بهذا الشأن.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

 

جسر الملك فهد 

جسر الملك فهد  تويتر

جسر الملك فهد بث

جسر الملك فهد  مفتوح

جسر الملك فهد  متى يفتح