رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(مسار للسعوديين ومسار للجنسيات الأخرى) فتح جسر الملك فهد بين السعودية والبحرين 5 شوال

جسر الملك فهد
جسر الملك فهد

تصدر جسر الملك فهد الرابط بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين محرك البحث جوجل، عقب إعلان المؤسسة العامة للجسر أنه تم توزيع المسافرين لفئتين في مسارين الأول مخصص "للسعوديين" والثاني للجنسيات الأخرى.

اقرأ أيضًا: (كل ما تريد معرفته عن) مواد تنظيم إعانة البحث عن عمل بالسعودية

وأوضحت المؤسسة أنه سيتم وضع الإرشادات المناسبة للمسافرين بحيث تكون الفئة الأولى للسعوديين باستخدام المسارات الواقعة جهة اليسار، والثانية للجنسيات الاخرى باستخدام المسارات جهة اليمين"، وذلك بدءًا من يوم 5 شوال، وهو اليوم والوقت الذي حُدد فيه رفع تعليق السفر. 

جسر الملك فهد

فيما أطلقت المؤسسة بالتعاون مع "الجوازات البحرينية"  خدمة "الواي فاي" المجانية في منطقة الجوازات البحرينية (JESR FREE WIFI) لتسهيل إبراز التطبيقات الصحية لموظفي الجوازات، كما يتم العمل بالتعاون مع "الجوازات السعودية" لإطلاق الخدمة في الجانب السعودي قريبًا.

جسر الملك فهد

وأوضحت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، أنه تم اليوم السبت الموافق 3 شوال 1442هـ/ 15 مايو 2021، تطبيق فرضية لقدوم المسافرين والآلية المناسبة لتنظيم حركة القدوم مع تطبيق الاشتراطات الصحية عند عودة فتح السفر للسعوديين ابتداء من بعد غد الإثنين 5 شوال 1442هـ/ 17 مايو 2021.

وشددت المؤسسة على أهمية التزام الجميع بالاشتراطات المطلوبة من المملكتين"السعودية، البحرين"، قبل الشروع بالسفر لتجنب أي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم مع الالتزام بالاحترازات والقيود المفروضة من المملكتين ومتابعة ما يصدر بهذا الشأن، مثمنةً تجاوب الجميع بالالتزام بالتعليمات لضمان انسيابية وسرعة الحركة ضمن مناطق الإجراءات.