رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجامعة الإسلامية تفوز بجائزة المنظمة العربية للمسئولية الاجتماعية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 05 فبراير 2013 15:38
الجامعة الإسلامية تفوز بجائزة المنظمة العربية للمسئولية الاجتماعية
كتب - كاظم فاضل:

فازت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بجائزة المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية كأفضل مؤسسات التعليم العالي الداعمة للمسئولية الاجتماعية من المملكة العربية السعودية على مستوى الوطن العربي.

 صرح  بذلك مدير الجامعة الدكتور محمد بن علي العقلا الذي أكد على أن الجامعة تشرف بهذا الاختيار، وتعتز به, وبيَّن أن الجامعة الإسلامية منذ تأسيسها في العام 1381 هـ وإلى يومنا هذا، وهي تقدم الكثير من الخدمات في مجال خدمة المجتمع المحلي والإسلامي, حيث تخرج فيها منذ إنشائها أكثر من 40000 طالب يمثلون أكثر من 200 جنسية

وإقليم حول العالم عادوا إلى أوطانهم دعاة وعلماء ومفكرين يخدمون مجتمعاتهم، ويدعون إلى الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة، وفق كتاب الله وسنة نبيه محمد - عليه أفضل الصلاة والسلام-.
إضافة إلى الدورات العلمية التي تنظمها الجامعة داخل المملكة وخارجها في العلوم العربية والثقافة الإسلامية. والتي أفاد منها مئات الآلاف حول العالم.
 وأضاف أن الجامعة تُساهم في خدمة الحجاج والمعتمرين حيث تقيم برنامجًا تدريبيًا في مهارات التعامل مع ضيوف الرحمن وزوار المسجد
النبوي للعاملين في الحج من منسوبي وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.
   وأشار إلى أن عدد المشاركين في تلك البرامج التدريبية التي نفذتها الجامعة  لمنسوبي الجهات ذات العلاقة بأعمال الحج للعام 1433هـ  بلغ 5300 متدرب, كما شارك 150 طالبًا من الجامعة في شرح مناسك الحج لضيوف الرحمن، و120 مترجمًا من طلاب الجامعة بأعمال الترجمة في الحج، ويشرف150 طالبًا من طلاب الدراسات العليا بالجامعة على ذبح الأضاحي في موسم الحج بالمشاركة مع بنك التنمية الإسلامي.
وللجامعة دورها في خدمة المجتمع من خلال برنامجها الثقافي الذي أطلقته عام 1427هـ، واستقطب الكثير من كبار المسئولين والعلماء والمفكرين من داخل المملكة وخارجها وحظي بحضور، ومتابعة من كافة أطياف المجتمع .

 

أهم الاخبار