عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأردن: نسير في الاتجاه الصحيح لمُكافحة كورونا

فراس الهواري
فراس الهواري

 أكد وزير الصحة الأردني، الدكتور فراس الهواري، أن بلاده تسير في الاتجاه الصحيح في مكافحة وباء "كورونا" من خلال الإجراءات التي اتخذها كحظر يوم الجمعة وزيادة ساعات الحظر الجزئي خلال الموجة الثانية للوباء، مشيرًا أن إلى الوزارة تدرس تخفيف الإجراءات في الأيام المقبلة.

 

اقرأ أيضًا: إثيوبيا تُعلن موعد الملء الثاني لسد النهضة.. تعرّف عليه 

 

 أشار الهواري - وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية - إلى أن الوزارة تراقب المنحنيات الوبائية التي من الواضح أنها تتجه للهبوط بسبب التزام المواطنين بالتعليمات والإرشادات الصحية، موضحًا أنه يتم مراجعة الإجراءات دوريًا وهي قابلة للتغيير في أي وقت.

 

 وقال الوزير الأردني - خلال جولة تفقدية لمستشفى الأمير حمزة - إن عدد مصابي "كورونا" في المستشفيات أقل من 2000 حالة بنسبة أقل من 60 بالمئة وهي نسبة

مطمئنة نوعًا ما.

 

وأضاف الهواري، أنه تم إعادة تشكيل لجنة الأوبئة وتجتمع بشكل دوري للوقوف على الحالة الوبائية وتقديم مشورتها.. موضحًا أن وتيرة التطعيم تسير بشكل جيد، حيث أن هناك إقبالا ممتازا من قبل المواطنين، كما أن هناك 100 فريق لحملات التطعيم.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

الأردن