عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوكرانيا: روسيا تحشد قواتها على حدودنا لترهيب الغرب

 قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إنه يعتقد أن روسيا تحشد قواتها على طول حدودها مع أوكرانيا؛ لترهيب الغرب عن طريق إظهار قوتها.

 

اقرأ أيضًا: خطوة السودان المُقبلة بعد العرقلة الإثيوبية بشأن سد النهضة.. تعرّف عليها


 وأضاف زيلينسكي، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، أن روسيا تقوم بذلك لتُظهر أن الغرب قد يتردد في دعم أوكرانيا، وأنهم لا يرون كييف كشريك، مشيرًا إلى أن هذا يعد نوعًا من أنواع الاختبار، موضحًا أن دافع الترهيب قد يساعد في شرح بعض تصرفات موسكو.


وتابع قائلًا "إذا خطط الكرملين حقًا لغزو دولة مجاورة، قد تحاول القوات الروسية بجهد أكبر (كما فعلوا خلال غزوهم الأخير لأوكرانيا في 2014) أن تحافظ على عنصر المفاجأة، ولكن قام الروس بالعكس بدلًا من ذلك، حيث نشروا لقطات على مواقع التواصل الاجتماعي توضح حشد قواتهم

العسكرية، كما أرسلوا سفنًا حربية لتهديد أوكرانيا من البحر وحشدوا عشرات الآلاف من القوات على الحدود والذي يعتبر أكبر عدد للقوات منذ ضم روسيا لشبه جزيرة القرم منذ سبع سنوات".


وأشارت الوكالة الأوكرانية إلى أن مستوى التهديد العسكري من جانب روسيا ارتفع خلال الأسابيع القليلة الماضية، بسبب حشد روسيا قواتها العسكرية على الحدود مع أوكرانيا.


وذكرت مديرية الاستخبارات الرئيسية في وزارة الدفاع الأوكرانية أن حشد القوات الروسية بالقرب من الحدود مع أوكرانيا قد يستمر على الأرجح حتى نهاية شهر أبريل الجاري.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

روسيا 

أوكرانيا

الغرب