عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب كورونا.. بايدن يُطالب حكام الولايات بإعادة فرض ارتداء الكمامة

 طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن، حكام الولايات والحكومات المحلية بإعادة فرض ارتداء الكمامة في الأماكن العامة، في محاولة للحد من عدوى فيروس كورونا المُستجد، التي عادت إلى الارتفاع في جميع أنحاء البلاد.

 

اقرأ أيضًا: 5 رؤساء لم يُهنئوا بايدن بالفوز في الانتخابات الأمريكية


 ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية - على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء - أن هذه المطالبة جاءت بعد أن أصدرت روشيل والينسكي، مديرة مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة تحذيرًا أعربت خلال عن قلقها إزاء الزيادات الأخيرة في حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة، ودعت الأمريكيين إلى عدم التخلي عن الاحتياطات الوقائية المعمول بها.


وقالت روشيل - خلال إحاطة إخبارية بالبيت الأبيض، بصوت متدهج في بعض الأحيان - "عندما بدأت العمل في مركز السيطرة على الأمراض منذ حوالي شهرين، قطعت وعدًا لكم: سأخبركم بالحقيقة، حتى لو لم تكن الأخبار التي تريدون سماعها، والآن هي واحدة من تلك الأوقات التي يجب أن أشارك فيها الحقيقة، ويجب أن

آمل وأثق أنكم ستستمعون سوف أتوقف هنا، سأفقد النص وسأفكر في الشعور المتكرر الذي ينتابني من الموت الوشيك.. لدينا الكثير من الأسباب للأمل، لكنني الآن خائفة".


وتابعت: إن ارتفاع الحالات يولد لديها شعورا بـ"الهلاك الوشيك"، وطلبت من الأمريكيين الاستمرار في اتباع إرشادات الوكالة لتغيير مسار الوباء وتجنب السفر غير الضروري، مشيرة إلى زيادة السفر في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

أمريكا