عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس لبنان: ملتزمون بحماية الديمقراطية التي حملتها الفرانكوفونية

كورونا
كورونا

أكد الرئيس اللبنانى ميشال عون، التزام بلاده بالمحافظة على الفرانكوفونية والعمل ضمن مؤسساتها، وحماية القيم الأساسية العالمية التى حملتها وفى مقدمها احترام حقوق الإنسان والديمقراطية والتعدد اللغوى والثقافى والحوار الجامع.

وحيّا الرئيس اللبنانى - فى كلمة اليوم بمناسبة اليوم العالمى للفرانكوفونية - الناطقين كليا أو جزئيا باللغة الفرنسية فى لبنان والعالم، مشيرا إلى أن الزيارة المزمع أن تقوم بها الأمينة العامة للمنظمة العالمية للفرانكوفونية لويز موشيكى وابو، إلى لبنان يوم الثلاثاء المقبل، تمثل دليلا على هذا الالتزام والعلاقة التاريخية المميزة بين لبنان ومجموعة الدول الفرانكوفونية.

وفي سياق اخر ، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 3588 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالوباء في

عموم لبنان إلى 434 ألفا و322 إصابة ثبتت من خلال الفحوص المخبرية (بي سي آر) التي أجريت في المستشفيات اللبنانية والمختبرات الخاصة المعتمدة ومطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

وأشارت الوزارة – في بيان  إلى تسجيل 55 حالة وفاة جديدة ليرتفع بذلك عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في لبنان إلى 5664 حالة، في حين يرقد 949 شخصا في وحدات العناية المركزة، إلى جانب 303 أشخاص على أجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات.