رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بولندا تفرض إغلاقًا كاملًا بسبب الانتشار الواسع لفيروس كورونا

عربى وعالمى

الأربعاء, 17 مارس 2021 17:44
بولندا تفرض إغلاقًا كاملًا بسبب الانتشار الواسع لفيروس كورونافرض إغلاق كامل فى بولندا بسبب كورونا
أ ش أ

 أعلن وزير الصحة البولندي، آدم نيدزلسكي، اليوم الأربعاء، قرار فرض الإغلاق التام على أراضي الجمهورية كافة، بسبب الانتشار الواسع لجائحة كورونا.

 

وقال نيدزيلسكي، في مؤتمر صحفي، "لم يعد لدينا مساحة لفرض قيود على المستوى الإقليمي.. السبيل الوحيد للخروج من هذا الوضع هو توسيعها لتشمل بولندا بأكملها"، وفقًا لما نقل موقع (بولاند.إن) الإخباري البولندي.

 

وأوضح الوزير أن الإغلاق سيبدأ اعتبارًا من 20 مارس، ويستمر حتى

9 أبريل، وسيتم إغلاق جميع مرافق التسوق والمؤسسات التعليمية، باستثناء رياض الأطفال والرياضة والسياحة والفنادق والنزل في البلاد.

 

وأشار وزير الصحة البولندي إلى أن المعدل الوطني للإصابة اليومية بـ"كوفيد-19" يبلغ 47.9 لكل 100 ألف شخص؛ مضيفًا: "اليوم لدينا انطباع بأن العتبة النفسية التالية قد تم تجاوزها من حيث عدد الحالات. معدل

انتشار الفيروس لا يتباطأ، والموجة الثالثة من الوباء تتسارع. يجب أن نتخذ خطوات حاسمة لمعالجة هذا الوضع".

 

وشدد على أن السبب الرئيسي لتطور هذا الوضع هو السلالة البريطانية من فيروس كورونا المستجد؛ قائلًا: "نسبة الطفرات البريطانية وصلت بالفعل إلى 52 بالمائة".

 

ووفقًا للإحصاءات الرسمية، أكدت الفحوصات المعملية، خلال الـ24 ساعة الماضية، وجود فيروس كورونا لدى 25 ألفًا و52 شخصًا. مقارنة بيوم الأربعاء الماضي، زاد عدد الحالات الجديدة بالآلاف. وبلغ العدد الإجمالي للمصابين منذ بداية الوباء مليونًا و956 ألفًا 974 مصابًا.

أهم الاخبار