رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الصحة الإسرائيلية تُعلن دراسة إلغاء إلزام ارتداء الكمامة

عربى وعالمى

الأحد, 14 مارس 2021 23:46
الصحة الإسرائيلية تُعلن دراسة إلغاء إلزام ارتداء الكمامة إلغاء إلزام ارتداء الكمامة بدءا من الأسبوع القادم

وكالات:

 

ذكرت إحدى القنوات الإسرائيلية، أن وزارة الصحة حالياً بصدد إلغاء إلزام الكمامة في الأماكن العامة، بدءا من الأسبوع القادم.

كما وقد نقلت القناة عن مسؤولين في وزارة الصحة أنهم  كذلك بصدد إعادة إطلاق حركة الطيران خلال الشهر المقبل إلى دول تعترف بالجواز الأخضر الإسرائيلي، مثل قبرص وجورجيا واليونان. وفقاً لـ موقع روسيا اليوم الإخباري.

ومن المقرر أن تدخل تسهيلات أخرى حيز التنفيذ الأحد المقبل، ومنها فتح الملاهي الليلية.

واستبعد وزير الصحة الإسرائيلية يولي إدلشتاين فرض الإغلاق بعد الانتخابات المقررة الأسبوع المقبل.

وانضم إدلشتاين إلى موقف منسق مكافحة كورونا البروفيسور نحمان أش، قائلا: "لا أعتقد أنه سيتم فرض الإغلاق بعد الانتخابات وخلال عيد الفصح العبري"، وعزا الوزير ذلك إلى البيانات والإحصاءات التي يتم تسجيلها.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل

بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

مما تسبب في تجاوز إصابات فيروس كورونا 118.38 مليون شخص على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى 2.7 مليون.

أهم الاخبار