رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

السعودية: تعليق دول أوروبية للقاح "أسترازينيكا" خطوة احترازية للتأكد من فعاليته

عربى وعالمى

الأحد, 14 مارس 2021 17:17
السعودية: تعليق دول أوروبية للقاح أسترازينيكا خطوة احترازية للتأكد من فعاليتهوزارة الصحة السعودية

أش أ

 اعتبرت وزارة الصحة السعودية أن تعليق دول أوروبية للقاح استرازينيكا المضاد لفيروس كورونا المستجد، يأتي كخطوة احترازية للتأكد من فعاليته.

وأكدت الوزارة، في بيان وفقًا لقناة "العربية" الإخبارية، اليوم الأحد، أنها لم تعلق استخدام أي لقاح معتمد سابقًا، مشددة على أن لقاح استرازينيكا آمن وفعال وجرى اختباره قبل اعتماده.

كانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت، في وقت سابق، تخطي

إجمالي عدد الجرعات الموزعة من لقاحات كورونا حاجز المليوني جرعة في المملكة.. كما تم تطعيم أكثر من 130 ألف شخص خلال أمس الأول، مسجلة بذلك أعلى معدل يومي منذ إطلاق البرنامج الوطني للقاح كورونا، منوهة بتجاوب المواطنين والمقيمين مع أهمية الحصول على اللقاح.

وأودى فيروس كورونا بحياة 2,64 مليون شخص على الأقل في العالم منذ ظهر في الصين في ديسمبر 2019، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استنادًا إلى مصادر رسمية.

وتم تسجيل أكثر من 119,01 مليون إصابة بالفيروس. وبينما تعافى غالبية المصابين، إلا أن هناك من بقيت لديهم أعراض بعد أسابيع وحتى أشهر.

تستند هذه الأرقام إلى الأعداد اليومية التي توفرها السلطات الصحية لكل بلد، وتستثني عمليات إعادة التقييم التي تجريها لاحقًا هيئات إحصاء، كما يحصل في روسيا وإسبانيا وبريطانيا.

أهم الاخبار