رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مستشار بالحكومة البريطانية يرجح طرح جرعات لقاح "معززة" خلال الخريف

عربى وعالمى

السبت, 13 مارس 2021 14:20
مستشار بالحكومة البريطانية يرجح طرح جرعات لقاح معززة خلال الخريفلقاح كورونا

وكالات

 رجح مستشار كبير في الحكومة البريطانية لشؤون التطعيم أن يتم طرح جرعات ثالثة "معززة" من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في بريطانيا خلال فصل الخريف، لتجنب حدوث ارتفاع آخر في الإصابات بالفيروس خلال فصل الشتاء.
وقال البروفيسور أنتوني هارندن، القائم بأعمال رئيس اللجنة المشتركة للتلقيح والتحصين بالحكومة البريطانية - في تصريحات للمجلة العلمية البريطانية، أوردتها صحيفة (تليجراف) البريطانية - إن "الجرعة المعززة ستكون ضرورية إما للحماية من سلالة جديدة أو لتكون بمثابة شبكة أمان، نظرا لأن مدة الحماية التي تعطيها

اللقاحات غير معروفة".
وأضاف، أن "الجرعات المعززة يمكن أن تُعطى لفئات معينة معرضة للخطر أو للسكان ككل.. نحن بالتأكيد لا نريد أن نرى شتاءً كالذي شهدناه في هذا الشتاء، وإذا انتشرت لدينا سلالات جديدة وكانت لدينا مستويات منخفضة من المناعة الناتجة عن التطعيم، عندها يصبح من الضروري إجراء تعزيز".
واقترح هارندن أن يتم طرح الجرعات المعززة في أغسطس أو سبتمبر وليس في وقت متأخر من العام، بسبب هذا
القلق من موجة ثالثة كبيرة تؤثر على كبار السن.
وتابع "أعتقد أنه من المحتمل أن نتخذ قرارا جريئا للتوصية بجرعة معززة حتى لو لم نحصل على كل الأدلة على الضرورة، لأنني أعتقد أن عواقب عدم التحصين بالجرعات المعززة كبيرة للغاية.. وإذا ثبت أن هناك حاجة إلى ذلك بعد مرور شهور، فقد يكون الأوان قد فات".
ووصل عدد جرعات اللقاح المعطاة في بريطانيا حتى الآن إلى أكثر من 23 مليون جرعة، فيما كشفت (تليجراف)، أمس الجمعة، أن الحكومة تعتزم البدء بتطعيم الأشخاص فوق 40 عامًا بحلول عيد الفصح، بعد الانتهاء من تطعيم الأشخاص فوق سن الخمسين، والذين ستتم دعوتهم للتطعيم هذا الأسبوع وفقًا للصحيفة.

أهم الاخبار